وسط الصراع المحتدم مع روسيا

الدفاع الأوكرانية تقتبس One Piece من مانجا  

الإثنين ٣ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:٤١ مساءً
الدفاع الأوكرانية تقتبس One Piece من مانجا  
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

اقتبست وزارة الدفاع الأوكرانية جملة من مسلسل المانجا One Piece وهو ما عده المتابعون إشارة إلى مدى شعبية المسلسل حتى أنه تم استخدامه في أحدث صراع دولي يمر به العالم.

وفي حين أن أوكرانيا تعيش في خضم صراع محتدم مع روسيا إلا أن وزارة الدفاع شاركت متابعيها عبر تويتر بنص جملة مقتبس من مسلسل One Piece؛ حيث إن وسائل التواصل الاجتماعي كانت من أكثر الأدوات التي استغلتها كييف خلال الصراع.

الدفاع الأوكرانية تقتبس من مانجا One Piece 

وتم نشر التغريدة على موقع تويتر حينما شاركت وزارة الدفاع الأوكرانية إجمالي الخسائر التي تكبدها الروس منذ فبراير وفقًا لإحصاءاتهم، وصاحب ذلك جملة جاءت على لسان بطل One Piece، لوفي، حيث قال: القوة لا تُحدد بحجمك، ولكن بحجم قلبك وأحلامك.

وجاءت تلك العبارة عندما احتاجت الشخصيات في المسلسل إلى الأمل حيث قام لوفي بتحفيز حلفائه قائلًا إنه لا يمكن إنشاء مستقبل أفضل دون المخاطرة.

مانجا ون بيس One Piece 

ويُذكر أنه تم إصدار الحلقة 1035 من مسلسل ون بيس والتي تدور في أحداث بعد هزيمة لوفي واستعداد كايدو لقتل جميع المعارضين المتبقين، كما تتضمن أيضًا اتحاد الحلفاء للقتال بقوة أكبر من أي وقت مضى واستعدادهم لمواصلة القتال حتى النهاية.

الدفاع الأوكرانية تقتبس من مانجا One Piece 

مستجدات الصراع الروسي الأوكراني

ويُذكر أن روسيا تمكنت من ضم 4 مناطق أوكرانية لحدودها لتعيد بذلك رسم جغرافيتها، وتلك المناطق هي خيرسون وزابوريجيا ودونيتسك ولوغانسك.

وتتركز 70% من ثروات أوكرانيا تتركز في هذه المناطق، كما أنها تعد منطقة مهمة لشبكة المواصلات البرية والبحرية التي تعبرها صادرات البلاد باتجاه البحر الأسود ومناطق الشرق الأوسط وغيرها.

الدفاع الأوكرانية تقتبس من مانجا One Piece