من متحف دبي

الروبوت الأذكى بالعالم يوجه رسالة للبشر

الأحد ١٦ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:٥٣ مساءً
الروبوت الأذكى بالعالم يوجه رسالة للبشر
المواطن - متابعة

يتمتع زوار متحف المستقبل بدبي باستقبال مميز من الروبوت الأذكى في العالم أميكا، وهي إنسان آلي مصنوع في بريطانيا.

الأكثر تقدمًا

وقال نائب المدير التنفيذي لمتحف دبي المستقبل، ماجد المنصوري، في حديث لقناة الحرة: الروبوت أميكا الأكثر تقدمًا في العالم، خاصة بسبب استخدامه لخاصية الذكاء الاصطناعي وحركته الآلية وتعبيرات وجهه.

وأَضاف نائب مدير المتحف: بإمكان الروبوت أن يدير وجهه ويتحدث إليك على غرار الإنسان.

رسالة للبشر

أطلق الروبوت الأذكى في العالم رسالة من دبي في دولة الإمارات إلى زملائه العاملين من البشر يُطمئنهم فيها على وظائفهم، ويؤكد لهم فيها أنه وأمثاله ليسوا قادمين إلى العالم لالتهام الوظائف، وإنما لمساعدة العاملين في هذه الوظائف.

وظهرت الروبوت أميكا في دبي، وهي إنسان آلي، روبوت، مصنوعة في بريطانيا وتقوم بتحية الزائرين في المتحف العالمي بدبي، فيما كانت أول رسائلها أنها لن تقوم بأخذ وظائف البشر وإنما هي موجودة لمساعدتهم في أعمالهم.

معرض المستقبل

وستتمركز أميكا خارج معرض المستقبل في دبي الذي يعرض 50 ابتكارًا تقنيًّا يمكنها حل تحديات العالم. وتزامن إطلاق الروبوت مع تنظيم الدورة الأولى من منتدى دبي للمستقبل الذي استضاف أهم خبراء المستقبل

وكتبت الشركة المنتجة، إنجينيري أرت، عبر موقعها على الإنترنت إنه تم تصميم أميكا خصيصًا كمنصة لتطوير تقنيات الروبوتات المستقبلية، وهي منصة الروبوت المثالية للتفاعل بين الإنسان والروبوت.

شبيه بالبشر

وفي حين أن الروبوت لا يمكنه السير في الوقت الحالي، تقول شركة الروبوتات إنها تعمل على إصدار يجعلها أكثر شبهًا بالبشر، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وهناك العديد من العقبات التي يجب التغلب عليها قبل أن تتمكن أميكا من المشي. وقالت الشركة: إن المشي مهمة صعبة بالنسبة للروبوت، ورغم أننا أجرينا بحثًا حوله، إلا أننا لم نصل إلى روبوت كامل يمشي.

إقرأ المزيد