الأولى في تاريخ الرئاسة

السديس يطلق منصة استراتيجيتنا

الأحد ٢ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:١٢ مساءً
السديس يطلق منصة استراتيجيتنا
المواطن - واس

تسابق رئاسة الحرمين الزمن في تعظيم الجودة والتميز والريادة ،في مجال التحولات الرقمية ،حيث أطلق الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس اليوم بمقر رئاسة الحرمين ، نظام منصة “استراتيجيتنا ” والذي يعتبر الأول من نوعه في تاريخ الرئاسة.

وسيساهم النظام في مأسسة العلاقة بين الأهداف الاستراتيجية والفرعية والمبادرات ، لكل الوكالات التابعة لرئاسة ، وعرضها عبر داش بورد الكتروني( لوحة القيادة ) لمتابعة الاهداف الاستراتيجية التشغيلية، لكل وكالة إلكترونيا ، ومطابقتها للأداء الاستراتيجي ضمن الخطة المعتمدة.

 منصة استراتيجيتنا 

وقال الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس ان اطلاق نظام منصة استراتيجيتنا يأتي في إطار تعزيز التحولات الرقمية الاستراتيجية ، وفق الرؤية 2030 ، وتعضيد دور وكالة التخطيط الاستراتيجي والمبادرات لتحقيق رؤية الرئاسة 2024 المتعلقة بأهداف الأداء الاستراتيجي للرئاسة .

خطط استراتيجية ميدانية

وحث معاليه جميع الوكالات بالتفاعل مع وكالة التخطيط الاستراتيجي والموهبة والابتكار بوضع خطط مستقلة ترتكز على تحويل مشاريع الاداء الاستراتيجي لمشروع عمل ميداني يحقق اثر بما يسهم في تحقيق رؤية الرئاسة المستقبلية 2024م التي تخدم قاصدي الحرمين الشريفين، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030م.
وثمن الرئيس العام دور وكالة التخطيط الاستراتيجي في مؤسسة العمل داخل الوكالات ، وحث جميع القيادات لبذل المزيد من الجهود لابراز رسالة الحرمين للعالم ..

 تنفيذ 30 مبادرة

وأشرفت وكالة التخطيط الإستراتيجي والمبادرات التابعة لـ”رئاسة شؤون الحرمين” والتي يراسها المهندس نايف المطرفي ، على متابعة تنفيذ (30) مشروعاً نفّذه عددٌ من وكالات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، التي تأتي ضمن خطة الرئاسة للمبادرات التحولية التكاملية (2024) والتي من شأنها إبراز العمل القائم على تحقيق المبادرات والأهداف الإستراتيجية واستمراراً لتنفيذ الخطة الإستراتيجية.
وتقوم الوكالة على المشاريع ابتداءً من المواءمة وربطها بالخطة الإستراتيجية، ومن ثم العمل على توفير متطلبات المشروع وتحليل نطاق عملها إلى أن يتم بدء التنفيذ وتحقيق كامل مخرجات المشروع بالجودة المطلوبة والأهداف المرسومة، والمخطط الزمني، وذلك لمتابعة سير المشاريع والتأكد من نسبة تحقيقها.

وتعد وكالة التخطيط الإستراتيجي والمبادرات وتحقيق الرؤية وكالة ممكنة لجميع الوكالات في الرئاسة، التي ستظهر نتائج أعمالها من خلال الخطة الإستراتيجية التي تقوم بتنفيذها لتحقيق رؤية الرئاسة (2024) التي تسهم في تحقيق رؤية المملكة (2030).

 منصة استراتيجيتنا