بعد وجود تدافع واختناق بأحد الملاعب

الفيفا يطلب تقريرًا بعد كارثة ملاعب إندونيسيا

الأحد ٢ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٤٣ مساءً
الفيفا يطلب تقريرًا بعد كارثة ملاعب إندونيسيا
المواطن - الرياض

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم تقريرًا مفصلًا من اتحاد كرة القدم في إندونيسيا، بعد أعمال الشغب والتدافع التي حدثت مساء أمس السبت في أحد مباريات دوري الدرجة الأولى هناك في البلاد.

وكان مشجعو نادي أريما في كانجوروهان في مدينة مالانغ الشرقية اقتحموا أرض الملعب بعد خسارة فريقهم أمام نادي بيرسيبايا سورابايا، خلال مباراة ديربي بين الفريقين بجزيرة جاوة الإندونيسية.

كارثة في إندونيسيا:

عدد الضحايا ارتفع نتيجة التدافع والاختناق من 34 إلى 100 قتيل، ثم إلى 127 وإلى 129، قبل أن يستقر الرقم عند 174 في أحدث الأرقام، كما وصل عدد الإصابات إلى 180 شخصًا، وذلك بعد إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق المشجعين، في واحدة من أسوأ الكوارث الناتجة عن شغب الملاعب على مستوى العالم.

كارثة ملاعب إندونيسيا - أعمال شغب

يونس نوسي، الأمين العام للاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، قال: إن الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب تقريرًا عن الحادث بجانب إرسال الفيفا فريقًا لموقع الحادث من أجل المشاركة في التحقيق.

وكانت رابطة الدوري الإندونيسي لكرة القدم قررت تعليق جميع مباريات الأسبوع، بينما أعلن مسؤولو اتحاد كرة القدم في إندونيسيا فتح تحقيق حول الكارثة.

جدير بالذكر أن جاكرتا سوف تستضيف كأس العالم تحت 20 عامًا في مايو من عام 2023 بجانب طلب البلاد استضافة كأس أمم آسيا 2023 بعد انسحاب الصين.