لديها كل المقومات لتقود هذا القطاع

المجلس العالمي للسياحة: طموح السعودية لا مثيل له

الأربعاء ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:٢٢ مساءً
المجلس العالمي للسياحة: طموح السعودية لا مثيل له
أستمع للمقال بالصوت

المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قالت جوليا سيمبسون، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC)، إن طموح السعودية الخاص بمجال السياحة ليس له مثيل، مشيدة برؤية المملكة الطموحة بالقطاع.

وبحسب شبكة CNBC الأمريكية، فقد جاء ذلك خلال مقابلة سريعة مع جوليا سيمبسون على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار المعروفة باسم دافوس الصحراء والتي تُقام في الرياض.

وأشادت بعمل وزير السياحة، أحمد الخطيب، قائلة: لم أر أبدًا طموحًا في قطاع السياحة مثلما أرى هنا في المملكة حيث يتواجد الاستثمار والالتزام والطاقة والدافع، وكلها عوامل تدعم طموح رؤية 2030.

وأضافت: اجتذبت قمة الرياض جميع اللاعبين الكبار في مجال السفر والسياحة لإلقاء نظرة على المستقبل بالنسبة للمملكة وللصناعة على مستوى العالم.

وتابعت: السعوديون أناس ودودون للغاية، لديهم قلوب كبيرة، في المرة الأولى التي أتيت فيها إلى المملكة، كانت لدي أفكار معينة في رأسي اختفت جميعها، ولم يسبق لي أن تلقيت ترحيبًا حارًا في أي مكان مثل هنا.

المجلس العالمي للسياحة طموح السعودية لا مثيل له

السعودية عاصمة صناعة السياحة 

وفي الإطار ذاته، كان وزير السياحة، أحمد الخطيب، قال في كلمته أمام منتدى مستقبل الاستثمار إن السعودية تخطط لأن تكون الرياض هي عاصمة صناعة السفر والسياحة العالمية.

وردًا على سؤال حول سبب تركيز السعودية على السياحة في حين أن لديها الكثير من الصناعات الأخرى، قال الخطيب: لدينا كل شيء نقدمه للسياح، الشمس والبحر والجبال والثقافة، ولدينا شعب ودود وعظيم.

وجدد الخطيب التزام المملكة بحماية البيئة، كما قال أيضًا إن المملكة تريد خلق أقصى قيمة وأفضل تجربة للأشخاص الذين سيزورونها، مضيفًا: نحن نستثمر في قوتنا البشرية ونبني أفضل الوجهات على الإطلاق.

وتابع: نسعى لأن تساهم السياحة بنسبة 10% في الناتج المحلي الإجمالي من السياحة وخلق فرص عمل وأن نكون من بين أفضل الوجهات على مستوى العالم، مضيفًا: لدينا هذه الرؤية الواضحة والخطة وكل الموارد المتاحة، وسيرى العالم المزيد من الوجهات في المستقبل القريب.