تعويض وتحرك في أسعاره

النفط يصعد متأثرًا بانخفاض الوقود الأمريكي

الجمعة ١٤ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٤٠ مساءً
النفط يصعد متأثرًا بانخفاض الوقود الأمريكي
المواطن - متابعة

عوضت أسعار النفط خسائر تكبدتها في وقت سابق من جلستها اليوم الجمعة، وصعدت في المعاملات الآسيوية، بدعم من هدوء الدولار وتراجع مخزونات الوقود الأمريكية.

دعم الأسعار

وتلقت أسعار النفط دعمًا أيضًا من تراجع حاد في مخزونات نواتج التقطير الأمريكية، والذي جاء في وقت سيرتفع فيه الطلب على زيت التدفئة مع قرب فصل الشتاء، حسب ما نقلته شبكة “سكاي نيوز عربية”.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات نواتج التقطير ومنها الوقود وزيت التدفئة تراجعت 4.9 مليون برميل إلى 106.1 مليون برميل وهو أقل مستوياتها منذ مايو مقارنة مع توقعات بتراجعها مليوني برميل.

ارتفاع العقود

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 31 سنتًا أو بنسبة 0.3 بالمئة إلى 94.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:22 بتوقيت جرينتش، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 36 سنتًا أو بنسبة 0.4 بالمئة إلى 89.47 دولار للبرميل.

وقالت تينا تينج، محللة السوق في شركة “سي.إم.سي ماركتس” إن الهدوء في تحركات الدولار الأمريكي والتعافي القوي للأصول المحفوفة بالمخاطر رفع أسعار النفط.

وأضافت أن خفض إنتاج أوبك+ سيواصل دعم أسعار الخام، جنبًا إلى جنب مع التعافي المحتمل للطلب في الصين في الربع الأخير من العام إذا خففت بكين قيود مكافحة كوفيد.