وسط حضور جماهيري مكثف

اليوم ختام معرض الرياض للكتاب

السبت ٨ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٥٠ صباحاً
اليوم ختام معرض الرياض للكتاب
المواطن - الرياض

تنتهي اليوم السبت، فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، والذي انطلق منذ 29 سبتمبر الماضي بواجهة الرياض، وشهد حضورًا جماهيريًا مكثفًا من جميع الفئات خاصة الأطفال الصغار الذين كانوا يأتون مع أسرهم لمشاهدة الفعاليات.

برنامج شامل

وقدم المعرض برنامجًا ثقافيًا شاملًا غطي أوجه الإبداع كافة، وذلك بحضور ومشاركة واسعة من قبل 1200 دار نشر ودور بالوكالة تمثل 32 دولة.

جائزة لدور النشر

وأطلقت هيئة الأدب والنشر والترجمة بالمملكة، جائزة بقيمة قدرها 300 ألف ريال، وتستهدف دور النشر المحلية والعربية والعالمية المشاركة في المعرض الذي انطلق تحت شعار “فصول الثقافة”.

ويبلغ مجموع الجوائز 300 ألف ريال، موزعة على أكثر من فئة لتشمل: جائزة التميز بالنشر بقيمة 50 ألف ريال، وجائزة التميز بالنشر للأطفال وقيمتها 50 ألف ريال، وجائزة النشر المتميز بالترجمة 50 ألف ريال، بالإضافة إلى جائزة التميز بالنشر الرقمي للمنصات الرقمية وقدرها 50 ألف ريال، وجائزة التميز بالنشر للمحتوى السعودي 50 ألف ريال، وجائزة اختيار القراء وقدرها 50 ألف ريال، حيث يعلن عن الفائزين في حفل تكريم يقام بالتزامن مع ختام المعرض اليوم.

وأتاحت الهيئة للجمهور والقراء، فرصة المشاركة في اختيار الفائز بجائزة اختيار القراء من خلال التصويت الذي بدأ يوم 4 أكتوبر عبر تطبيق معرض الرياض الدولي للكتاب.