سيكون هدية لنجل حفتر

بيع أغلى صقر بالعالم في مزاد ليبي

الثلاثاء ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١:٢٢ مساءً
بيع أغلى صقر بالعالم في مزاد ليبي
المواطن-متابعة

في مزاد علني أقيم بمدينة مساعد الليبية، تم بيع نوع نادر من الصقور بقيمة تقارب المليون دولار، أي نحو  4 ملايين و 700 ألف دينار ليبي، بعد صيده في منطقة الجنوب الغربي، ليكون أغلى صقر بالعالم.

وكشف منظمو المزاد سبب بيع الطائر بهذا الثمن الباهظ، موضحين أن الطائر تم بيعه بهذا المبلغ بسبب سماته الفريدة وندرته في العالم، والسلالة التي ينتمي إليها، وهو من نوع “الشاهين” الذي يعرف محليا باسم “أبحرية”.


واشترى الصقر تاجر ليبي يدعى حاتم بوقلة، معبرًا عن سعادته الشديدة، لشرائه أغلى صقر بالعالم في مزاد حضره العديد من التّجار والصيادين ومربي الطيور في ليبيا، مؤكدًا أنه يستحق المبلغ الذي دفعه من أجل شرائه.

هدية لصدام حفتر:

وقال في مقطع فيديو، إن هذا الصقر سيقدم هدية إلى آمر كتيبة “طارق بن زياد” التابعة للجيش الليبي، صدام حفتر.

الطيور الليبية:

وتعد الطيور الليبية الأغلى في العالم، حيث يصل سعرها إلى مئات الآلاف من الدولارات، وشهد العام الماضي بيع صقر من نوع “الشاهين” بقيمة 450 ألف دولار، وصقر آخر بمبلغ 345 ألف دولار.

وتعتبر ليبيا من أشهر البلدان التي تستوطنها الطيور الجارحة والحرة، وتنفرد بأنواع عديدة، مثل الصقور من مختلف الفصائل أهمها “الشاهين”، وبعض الطيور المهاجرة النادرة التي تتكاثر وتتخذ من الشرق والجنوب الليبي موطنًا لها نظرًا للبيئة الطبيعية التي تلائم حياة هذه الطيور وبعض أنواع النسور البرية.