الفيصل : لا تسمحوا بتشويه صورتنا ..نحن أبناء حضارة وأصالة

السعودية ستكون كما تريد وليس كما يريدون

السبت ٨ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١:٢٦ مساءً
السعودية ستكون كما تريد وليس كما يريدون
المواطن-الرياض

أكد الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، أن رؤية المملكة التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، أولت أهمية قصوى للجانب الثقافي المادي وغير المادي في المملكة، وبما يستجيب لمكانتها الحضارية والثقافية والروحية والقيمية.

وأضاف تركي الفيصل خلال كلمته في لقاء الدبلوماسية الثقافية وصناعة السلام العالمي، أن ما تم إنجازه حتى الآن من مشاريع وأنشطة وفعاليات في كافة المجالات الثقافية يستحق الفخر والاعتزاز لأنه يعزز انتماءنا وهويتنا الوطنية ويبرز عراقة تاريخنا وثقافتنا؛ لما يتم ترسيخه من قيم إنسانية تشكل حافزًا لتفعيل عناصر قواتنا الناعمة وهي قوة ثقافية في أساسها تكتمل بها عناصر قواتنا الوطنية وترتسم بها صورتنا الحقيقة في عالم اليوم.

السمعة الوطنية 

وفي وقت سابق، أكد الأمير تركي الفيصل، أن السمعة الوطنية أهم من القوة الاقتصادية والعسكرية في بعض الأحيان، معتبرًا نفسه من جيل رؤية 2030.

وقال الأمير تركي في كلمة على هامش لقاء بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2022، إن المملكة تعرضت خلال السنوات الأخيرة لحملات إعلامية دولية بشكل غير مسبوق، مشيرًا  إلى أن السعودية ستكون كما تريد وليس كما يريدون.

وأكد على أنه يجب أن تكون قوة المملكة الناعمة موازية لقوتنا الوطنية، مضيفًا: “لا تسمحوا بتشويه صورة السعودية..نحن أبناء حضارة وأصالة”.