يعمل التطبيق على بعض المزايا المهمة

خدعة واتساب لقراءة الرسائل المحذوفة

الأحد ٢ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١:١٠ مساءً
خدعة واتساب لقراءة الرسائل المحذوفة
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

يعد تطبيق واتساب أحد أشهر تطبيقات المراسلة إن لم يكن أشهرهم على الإطلاق كما أنه من أكثرهم استخدامًا في العالم، حيث يستخدمه 2 مليار مستخدم نشط، وهو يوفر تجربة أكثر بساطة وسهولة.

ويحتوي التطبيق على معظم الميزات المهمة التي قد يبحث عنها المرء في تطبيق المراسلة، حيث يمكن إجراء مكالمات صوتية أو فيديو لأي شخص، بجانب العديد من المزايا الأخرى ومنها حذف الرسائل.

ويتيح لك التطبيق حذف أي رسالة لمدة يومين من إرسالها، ويعرض للطرف الآخر أنه تم حذف رسالة، وهو غالبًا ما يجعله أكثر فضولًا، وذلك على عكس ما يقدمه تطبيق إنستقرام على سبيل المثال، إذ يقدم ميزة حذف الرسائل لكن دون تنبيه المستلم، ومع ذلك لم يتح واتساب أبدًا خاصية لاسترداد الرسائل المحذوفة.

قراءة رسائل واتساب المحذوفة

وبحسب موقع Gadgets Now التكنولوجي، إليك نظرة سريعة على كيفية قراءة رسائل واتساب المحذوفة، لكن يتطلب الأمر تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية من خلال متجر Google Play، وذلك عن طريق الآتي:

خدعة واتساب لقراءة الرسائل المحذوفة

1- قم بتثبيت تطبيق Get Deleted Messages من متجر Google Play.

2- سيُطلب منك منح بعض الأذونات للتطبيق، وبمجرد الانتهاء من ذلك ستكون جاهزًا تمامًا.

3- عندما يتم حذف رسالة على واتساب، يمكنك ببساطة زيارة هذا التطبيق للتحقق من الرسالة المحذوفة.

ويجب العلم بأنه إذا كنت تتحدث مع شخص ما في دردشة واتساب وقام بحذف الرسالة فلن تكون قادرًا على قراءتها؛ لأن تطبيق الجهة الخارجية يسحب الرسائل فورًا من الإشعارات أولًا.

خدعة واتساب لقراءة الرسائل المحذوفة

ملاحظة: سيطلب التطبيق إذنك للتشغيل في الخلفية، ويمكنك تغيير ذلك في أي وقت من خلال إعدادات الهاتف> التطبيقات والإشعارات> تعطيل السماح بالأذونات.

ميزة استرداد الرسائل في واتساب 

ويُذكر أن التطبيق التابع لشركة ميتا (فيسبوك سابقًا) يعمل على ميزة استرداد الرسائل المحذوفة، بشرط أن يكون المستخدم قد اختار: احذف الرسالة لي، وليس حذف الرسائل للجميع، وتم عرض هذه الخاصية على مستخدمي النسخة التجريبية بيتا.