لإغاثة متضرري الفيضانات في باكستان

رئيس وزراء باكستان: ممتنون لـ ولي العهد

الثلاثاء ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:٤٩ مساءً
رئيس وزراء باكستان: ممتنون لـ ولي العهد
المواطن - الرياض

وجه رئيس وزراء باكستان، محمد شهباز شريف، الشكر لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لدعمه ومساعدته الأسر المنكوبة بسبب الفيضانات في باكستان.

دعم ولي العهد

وقال: “أخي العزيز صاحب السمو الملكي ولي العهد حفظه الله، الذي فعلًا قام بمد جسور التواصل بين باكستان والمملكة، وأرسل الكثير من الأطعمة والمساعدات لمساعدة الأسر المنكوبة بسبب الفيضانات نحن حقًا ممتنون لإخوتنا وأشقائنا في المملكة وشكرًا على الدعم الذي تلقيناه”.

وقد أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حملة شعبية لجمع التبرعات في المملكة عبر منصة “ساهم” التابعة له؛ لإغاثة المتضررين من الفيضانات التي تجتاح جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة جرّاء استمرار هطول الأمطار الغزيرة، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله.

إغاثة باكستان

ومرت باكستان بأسوأ كارثة طبيعية تمر عليها منذ عقود، حيث غمرت مياه الفيضانات والسيول ثلث الأراضي الباكستانية، ووصل عدد المتضررين منها أكثر من 33 مليون شخص، كما توفي على إثرها أكثر من 1.300 فرد وأصيب أكثر من 13 ألفًا آخرين، إضافة إلى تهدم أكثر من 550 ألف منزل بشكل كامل وتعرض مليون منزل لأضرار جزئية، وتأثر الطرقات والجسور والمحال التجارية.