أخذ جزءًا من حقه

ردود المغردين بعد حل فيفا أزمة حمدالله

الثلاثاء ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٨:٠٣ صباحاً
ردود المغردين بعد حل فيفا أزمة حمدالله
المواطن - الرياض

تصدر وسم “حمدالله” موقع “تويتر”، وذلك بعد أن ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، نادي النصر بدفع 13 مليون ريال لمهاجمه السابق المغربي عبدالرزاق حمدالله.

تباين الأراء

وتباينت ردود الأفعال وأراء المغردين حول القرار، فقال بعضهم إن حمدالله أخذ جزءًا من حقه، فيما رأى آخرون أن القضية لا تزال مفتوحة، معربين عن أملهم أن تنتهي بشكل كامل قريبًا والحفاظ على شعبية النصر.

ليس بطولة

وقال أحد المغردين أن “أزمة حمدالله ظهر الحق من خارج اللجان المحلية”، فيما قال الإعلامي وليد الفراج إن “القضايا القانونية ليست بطولات، ممكن تكسب ممكن تخسر حسب ملفك القانوني ومدى قوته، الأهم لجماهير كرة القدم هو ما يحدث داخل الملعب، تفوز، تحقق بطولات، جماهيرك تستمتع بانتصاراتك”.

وأضاف “أما الأمور الأخرى كلها مهدئات ومسكنات لا تؤثر في المدرجات العاشقة للذهب لا الورق”.

متأخرات للاعب

وأوضح آخر: “النصر يعلم أن اللاعب له متأخرات وهي التي حكم له معظمها في الفيفا وأرجأها حتى تنتهي القضية تمامًا”

وأضاف “خصومات كورونا كان اللاعب قد أتفق مع زملائه على التنازل في وقته باستثناء جوليانو.. وكان يعيب على جوليانو هذا التصرف”.

تفاصيل أزمة حمدالله

وكان النصر قد فسخ عقد المهاجم المغربي من طرف واحد في نوفمبر الماضي، وانضم للاتحاد في الميركاتو الشتوي وأكدت تقارير أن الإدارة سعت للحصول على تعويض ضخم، وتم تصعيد الأزمة إلى فيفا.

قرار فيفا 

وتحدث مدير إدارة الإعلام والاتصال بنادي النصر، وليد المهيدب عن تفاصيل إلزام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للعالمي بدفع 13 مليون ريال.

وقال المهيدب: “النصر لم يُلزَم بدفع تعويض عن فسخ العقد، بل تم إلزامه بدفع (جزء) من المكافآت والرواتب المتأخرة التي كان يطالب بها اللاعب، بما فيها الخصم على جميع اللاعبين بجائحة كورونا”.

وأشار مدير إدارة الإعلام والاتصال بالعالمي، في حديثه عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن المبلغ المستحق أقل بكثير مما نُشر في بعض الحسابات الإخبارية.