تصنف بأنها عدائية ووقحة

رموز تعبيرية تجعلك غير محبوب

السبت ١٥ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٤٦ مساءً
رموز تعبيرية تجعلك غير محبوب
المواطن - متابعة

أصبحت الرموز التعبيرية شيئًا مهمًا في حياتنا، والتي قد نعبر من خلالها عن مشاعرنا تجاه من نتحدث إليهم، في الوقت الذي أصبحت فيه تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي جزءً مهمًا.

رموز وقحة 

إلا أن استخدام بعض الرموز التعبيرية قد يكون مرفوضًا لدى البعض فعلامة الإبهام مثلًا، قد تكون مرفوضة عند كثيرين، لأنها تدل عادة على محاولة إنهاء الحوار بين الأشخاص لكن بطريقة لطيفة، أي أنها “أسلوب مجاملة”، مع ذلك فإنها من أكثر الرموز استخدامًا.

وبحسب دراسة حديثة، تبيّن أن الجيل الجديد في عمر العشرينيات، يكره الرموز التعبيرية الشائعة للإعجاب، كما أنهم يرون أن تلك الرموز “وقحة” و”عدائية”، بل أكثر من ذلك، فهم يرون من يرسلها لهم على أنها سلاح هجوم.

رموز يساء فهمها 

أما أكثر الرموز التعبيرية التي يساء فهمها في الوقت الحالي هي الابتسامة التي ترتدي قبعة رعاة البقر.

كما أن هناك رموزًا أخرى تجعلك أقل إعجابًا، بينها كومة البراز وهذا ينطبق بشكل خاص على النساء، والوجه الأصفر الغاضب مع الحاجبين المجعد.

رموز محبوبة

بينما كشفت دراسة حديثة أجرى أجرتها Adobe، أن رمز القبلة على شكل قلب، والابتسامة الخجولة التي تحيط بها القلوب، ورمز العيون القلبية، هم أهم 3 رموز تعبيرية “تجعلك محبوبًا أكثر”.

كما أكدت الدراسة على أن الرموز التعبيرية باتت تعتبر طريقة رائعة للتخفيف من سوء الفهم المحتمل، لأن الوجه المبتسم السريع في نهاية رسالتك يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً من محادثات جدية متوترة.


وبينت الدراسة أن استخدام الرموز التعبيرية الصحيحة خاصة في مكان العمل، يؤثر بشكل إيجابي على مدى الإعجاب بنسبة 69٪ وعلى المصداقية بنسبة 59٪، ولكن عند استخدامه بشكل غير صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى بعض المواقف غير المريحة.

ويُشار إلى أن الرموز التعبيرية أو ما تعرف بـ”Emojis”، يمكن لها أن تكون طريقة رائعة لمساعدتك في نقل رسالة، إلا أنه من الضروري جدًا فقط تأكد من أنها الرسالة التي قصدت إرسالها وألا يفهم قصدك منها بمعنى آخر.

إقرأ المزيد