بشأن الصراع الدولي

روسيا تدعم خيار اقتراح إيلون ماسك 

الثلاثاء ٤ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٥:٣٣ مساءً
روسيا تدعم خيار اقتراح إيلون ماسك 
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

أيدت روسيا اقتراح إيلون ماسك بحياد أوكرانيا قائلة إنه قد يصنع اتفاق سلام، وذلك بعد أن واجه الملياردير الأمريكي رد فعل عنيف كبير من أوكرانيا، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اقتراح إيلون ماسك 

وكان إيلون ماسك قد اقترح على أوكرانيا أن تظل محايدة في مواجهة الصراع الدولي، وهو ما جعل كييف توجه له انتقادات عنيفة قائلة إنه ليس هناك احتمالية أن تخضع للتفاوض بشأن الحرب المستمرة منذ سبعة أشهر.

روسيا تدعم خيار اقتراح إيلون ماسك 

وقال الكرملين اليوم الثلاثاء، إن خطوة ماسك إيجابية، ويمكنها وضع الخطوط العريضة لاتفاق سلام مستقبلي.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف: موسكو كانت دائمًا منفتحة على إنهاء تفاوضي للصراع وذلك على الرغم من عرقلة محادثات السلام في عدة مناسبات واقتراح شروط غير واقعية من قِبل أوكرانيا.

روسيا تدعم خيار اقتراح إيلون ماسك

الروبوتات أفسدت الاستطلاعات 

وجاءت تعليقات بيسكوف بعد أن قال ماسك إنه وقع أكبر هجوم من الروبوتات أفسد استطلاعات الرأي حول حل الحرب بين روسيا وأوكرانيا، مضيفًا سلسلة من الاقتراحات التي يرى أنها قد تؤدي إلى السلام في أوكرانيا.

واقترح ماسك إعادة إجراء الاستفتاءات التي أجريت الشهر الماضي في شرق أوكرانيا التي تسيطر عليها روسيا لكنها تحت إشراف الأمم المتحدة، ثم أضاف أن إمدادات المياه لشبه جزيرة القرم يجب أن تكون مضمونة، وأن أوكرانيا يجب أن تظل محايدة.

روسيا تدعم خيار اقتراح إيلون ماسك 

وقال أيضًا إن اتفاق السلام بين روسيا وأوكرانيا يجب أن يتضمن اعترافًا بأن شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في عام 2014، يجب أن تكون رسميًا جزءًا منها.

وتم الاعتراف بشبه جزيرة القرم كجزء من أوكرانيا من قبل الولايات المتحدة وحلفاء آخرين في عام 2014 وإجراء استفتاء، لكن موسكو كانت قد أجرت أيضًا استفتاءات تؤكد أن الجزيرة تابعة لها، وهو الأمر الذي كررته حاليًا مع 4 مناطق في أوكرانيا تتضمن 70% من ثروتها.