خاصة بمجال البتروكيماويات

روسيا تكشف عن مشاريعها مع المملكة

الجمعة ١٤ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:٥٠ مساءً
روسيا تكشف عن مشاريعها مع المملكة
المواطن - متابعة

كشف نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الجمعة، أن روسيا والمملكة تناقشان مشاريع بتروكيماوية مشتركة على أراضي البلدين.

تطور العلاقات

وحسب ما نقلته “روسيا اليوم”، عن نوفاك خلال مقابلة تلفزيونية جرت على هامش مشاركته في منتدى “أسبوع الطاقة الروسي” المنعقد حاليًا في موسكو، أوضح أن بلده وشركات روسية مهتمون بتنفيذ مشاريع مشتركة في مجال البتروكيماويات في كل من المملكة وروسيا.

وأضاف أن العلاقات بين الدولتين تتطور بشكل ديناميكي، وفي إطار عمل اللجنة الحكومية الدولية المشتركة تتم مناقشة جميع مجالات التعاون تقريبًا سواء في مجال الطاقة والنقل وكذلك البناء.

دعم واستكشاف

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء إلى أن الشركات الروسية مستعدة للدعم والعمل الاستكشافي في المملكة في إطار إصلاح وبناء محطات الطاقة الحرارية وفي مجال مصادر الطاقة المتجددة.

وتابع قوله “لدينا تعاون في قطاع النفط والغاز وخطط للعمل المشترك على تطوير المعدات. هناك صندوق استثماري روسي سعودي، يتم في إطاره تمويل المشاريع بشكل أساسي في أراضي روسيا، لكن هناك خطط لتنفيذ مشاريع في السعودية. لدينا علاقة جيدة جدًا”.

نمو التبادل

وأشار نوفاك إلى نمو التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، كذلك أعرب عن ثقته في أن مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية القائمة اليوم بين موسكو والرياض سيسمح للدولتين بزيادة التعاون.