خسارة أكثر من 40 جنديًا أوكرانيًا

ضربة روسية بأسلحة عالية الدقة ضد أوكرانيا

الإثنين ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٢:٢٩ مساءً
ضربة روسية بأسلحة عالية الدقة ضد أوكرانيا
المواطن-متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حققت الأهداف التي حددت لضرباتها المكثفة في أوكرانيا اليوم الاثنين، مؤكدة إصابة كل المواقع المستهدفة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: “اليوم وجهت القوات الروسية ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى لمواقع القيادة العسكرية وأنظمة الاتصالات والطاقة في أوكرانيا، وتم تحقيق هدف الضربة حيث أصيبت كل المواقع التي حددت (كأهداف)”.

وأوضح بيان الوزارة: “في اتجاه كوبيانسك، قام العدو، بواسطة قوات من أربع مجموعات تكتيكية سرية، بمحاولات هجومية فاشلة في اتجاه نقاط كيسلوفكا وتاباييفكا في منطقة خاركوف وكوزيموفكا، تم صد جميع هجمات وحدات القوات المسلحة، وبلغت خسائر العدو أكثر من 40 جنديًا أوكرانيا وخمس دبابات وأربع مركبات قتالية مدرعة و 15 وحدة من معدات السيارات”.

فصف روسي بكييف 

واستهدف قصف روسي مكثف العاصمة الأوكرانية، صباح اليوم، فضلًا عن مدن “عديدة” أخرى، مثل مدن لفيف ودنيبرو وترنوبل، وخاركيف وزابوريجيا أيضًا، فيما سجل انقطاع للكهرباء في عشرات المدن، وسط دعوات للسكان إلى البقاء في الملاجئ لاسيما في كييف، حيث وقع أكثر من 8 قتلى وعشرات الجرحى.

حادث جسر القرم 

وجاءت تلك الهجمات بعد تحذيرات عدة من احتمال تصعيد موسكو لضرباتها العسكرية، بعد الحادث الذي وقع في جسر القرم يوم السبت الماضي، وحملت فيه المخابرات الأوكرانية المسؤولية.