كفيفة تتحدى إعاقتها وتنال الماجستير

الأحد ١٦ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٤٦ مساءً
كفيفة تتحدى إعاقتها وتنال الماجستير
المواطن - الرياض

تقدم جمعية العوق البصري في القصية عددًا من الدورات التدريبية للمعاقين بصريًّا، لتمكينهن وتأهيلهن حتى يمارسن حياتهن بصورة طبيعية.

دمج الكفيفات

قالت جيهان -إحدى المستفيدات من جمعية العوق البصري في تصريحات لبرنامج صباح السعودية- إن الجمعية تدمج الكفيفات داخل المجتمع، عبر إزالة مشاعر الخوف من قلوبهن وتعليمهن مهارات كثيرة مثل الطبخ حتى يصبحن عضوات فعالات داخل المملكة.

وأَضافت: تلقيت أنا وزميلاتي عددًا من الدورات التدريبية على أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من التكنولوجيا، حتى نستطيع مساعدة غيرنا من المكفوفات وتأهيلهن.

رحلة الماجستير

أوضحت جيهان أنها حصلت من جمعية عوق، على جهاز بولاريس آندرويد، يساعدها على تحصيل دروسها من أجل الحصول على درجة الماجستير في الفقه المقارن بجامعة القصيم.

وتأسست جمعية العوق البصري الخيرية بمدينة بريدة، لتقدم خدماتها المتنوعة والمجانيـــة لجميــع المعوقين بصـــريًّا من أبنـاء المملكة دون استثنـــاء والمتمثلة بالتدريب والتأهيـــل والتعليم والعـــلاج وتأمين مستلزماتهم التعليميـــة التي يعــاني المعوقون بصريـــًا من ندرتها وإلى أسعـــارهــا الباهظة.

كما تسعى الجمعيــة لتعليم القراءة والكتابـــة بطريقة برايل وفتح آفـــاق جديـــدة لهم وإخراجهم من العزلة التي يعـانون منها.