خلال منافسات موسم 2021/ 2022

لجنة المسؤولية الاجتماعية تسلم جائزة الجمهور المثالي

الثلاثاء ١٨ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٥:١٥ مساءً
لجنة المسؤولية الاجتماعية تسلم جائزة الجمهور المثالي
المواطن - الرياض

أعلنت لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تسليم جائزة الجمهور المثالي لمنافسات الموسم الرياضي 2021/ 2022، يوم غد الأربعاء.

لجنة المسؤولية الاجتماعية تسلم الجائزة

ومن المقرر أن تسلم لجنة المسؤولية الاجتماعية جائزة الجمهور المثالي، على هامش حفل جائزة المسؤولية الاجتماعية، والذي يقام غدًا الأربعاء في مدينة الرياض بالتزامن مع اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد السعودي.

وتأتي جائزة الجمهور المثالي التي تم اعتماد آليتها ومعاييرها في أغسطس 2021 تقديرًا من لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد السعودي للدور الذي تقوم به الجماهير من خلال مؤازرتها ودعمها لأنديتهم.

لجنة المسؤولية الاجتماعية تسلم جائزة الجمهور المثالي
جائزة الجمهور المثالي – المصدر saff

معايير اختيار الجمهور المثالي

واستندت جائزة الجمهور المثالي إلى 5 معايير رئيسية يأتي في مقدمتها الحضور الجماهيري والذي يشكل نسبة 40% من إجمالي التقييم، حيث يتم الاستناد في تحديد هذا المعيار للإحصائيات المقدمة من رابطة الدوري السعودي للمحترفين والخاصة بالحضور الجماهيري الإجمالي للأندية طيلة الموسم الرياضي على أرضها.

في حين ارتبطت نسبة 25% من نقاط التقييم بالمعيار الثاني والخاص بانضباط الجمهور طبقًا لعدد المخالفات الانضباطية الصادرة من لجنة الانضباط والأخلاق بحق جماهير كل نادٍ طيلة الموسم.

وجاء المعيار الثالث والذي يشكل نسبة 15% مرتبطًا بتقديم النادي لمبادرة واحدة استفاد منها الجمهور أو ساهم في تنفيذها بالتعاون مع الأندية في مجالات المحافظة على بيئة الملاعب أو المساعدة في التنظيم وخدمات التطوع أو دعم الانضباط والتشجيع المثالي، ويتولى تقييم هذا المعيار أعضاء لجنة المسؤولية الاجتماعية بالاتحاد.

معايير جائزة الجمهور المثالي
معايير الجائزة – المصدر @saudiFF

أما المعيار الرابع والذي يشكل نسبة 15% فجاء متعلقًا بتصويت الجماهير الرياضية عبر موقع الاتحاد السعودي الرسمي لاختيار أفضل جمهور نادي فعال ومؤثر، في حين ذهبت 5% من نسبة التقييم للمعيار الخامس والذي يتعلق بمجالس الجمهور وارتباطها التنظيمي بالأندية، واعتراف الأندية بممثلي تلك المجالس وتقديم قائمة بأسماء رؤسائها.

يذكر أن جائزة الجمهور المثالي للموسم الرياضي 2021-2022 خُصصت للأندية المشاركة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتفوز بها جماهير ثلاثة أندية حققت المجموع الأعلى في تقييم المعايير الخمس السابق ذكرها، في حين يبلغ إجمالي قيمة الجوائز فيها ثلاثمائة ألف ريال، علمًا أن تأجيل الإعلان عن الفائزين بهذه الجائزة جاء ليتزامن مع حفل جائزة المسؤولية الاجتماعية التي تقيمه اللجنة سنويًا.

اندية الجمهور المثالي
الأندية المشاركة – المصدر @saudiFF