ضمن منافسات دوري الأبطال

ليونيل ميسي في طريقه لرقم تاريخي

الأربعاء ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:٢١ مساءً
ليونيل ميسي في طريقه لرقم تاريخي
المواطن - الرياض

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه مع باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الموسم، ليقترب من تحقيق رقم مميز في دوري أبطال أوروبا.

ليونيل ميسي الهداف

ونجح ليونيل ميسي في تسجيل 4 أهداف ضمن منافسات النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، ليصل إلى 129 هدفًا في البطولة، ويشعل السباق على لقب الهداف التاريخي للتشامبيونزليج.

باريس سان جيرمان
ميسي مع سان جيرمان – المصدر @PSG_English

ويأمل ليونيل ميسي في مواصلة التألق مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، وتسجيل مزيد من الأهداف في النسخة الحالية، مستغلًا غياب نجم مانشستر يونايتد، البرتغالي كريستيانو رونالدو عن البطولة القارية.

ليونيل ميسي
ميسي – المصدر @PSG_English

ويُعد كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفًا، ويُشارك في الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، ما يحفز ميسي لمواصلة التألق، وذلك وفقًا لصحيفة “سبورت” الإسبانية.

ميسي
ميسي – المصدر @ChampionsLeague

وخاض ليونيل ميسي 160 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وسجل 129 هدفًا بمعدل 0.81 هدف لكل لقاء، في حين جاءت أهداف رونالدو الـ140 خلال 183 مواجهة، بمعدل 0.77 هدف لكل مباراة.

كريستيانو رونالدو
رونالدو – المصدر @ManUtd

الهدافون التاريخيون

ويحتل مهاجم برشلونة الحالي، روبرت ليفاندوفسكي المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين بدوري أبطال أوروبا بـ91 هدفًا، ثم نجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما بـ86 هدفًا.

كريم بنزيما
بنزيما – المصدر @realmadriden