محلل سياسي: السعودية توازن مصالح الجميع

السبت ١٥ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٥٦ مساءً
محلل سياسي: السعودية توازن مصالح الجميع
المواطن - الرياض

أفاد المحلل السياسي دكتور نايف الوقاع بأن هناك حملة تستهدف المملكة، وهو ما يؤكد قيمة بلدنا وتأثير القرار السعودي على الشأن العالمي.

وأضاف المحلل السياسي، في مداخلة هاتفية لنشرة التاسعة بقناة “الإخبارية” مساء أمس الجمعة، “إن المملكة تميزت في إدارة ملف الطاقة الدولي ومراعاة مصالح الجميع ومراعاة حقوق المنتجين والمستهلكين في توازن لكلا الطرفين، إلا أن هناك حملة معروف أهدافها ضد المملكة بالتزامن مع انطلاق انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي”.

موقف الجامعة العربية

وأثنى دكتور نايف على موقف جامعة الدول العربية التي أعربت عن تضامنها مع المملكة بعد قرار خفض إنتاج النفط، مشيرا إلى أن المتحدث باسم الجامعة العربية أشاد بتاريخ البلاد في إدارة ملف الطاقة الدولي”.

وتابع :نحن أمام فوضى مؤقتة لن تؤثر على قدرات المملكة في ملف الطاقة الدولي”.

استنكار عربي

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن استنكاره ورفضه لما اعتبرها حملة سلبية من التصريحات الإعلامية ضد المملكة العربية السعودية، في أعقاب صدور قرار “أوبك+” بخفض جزئي لإنتاج النفط من قبل الدول الأعضاء في المجموعة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن تلك التصريحات “تبتعد عن الحقائق ولا تتأسس سوى على تسييس كامل لقرارات اقتصادية بحتة يعلم الجميع أنها ضرورية من أجل استقرار الاقتصاد العالمي في ظل التحديات الخطيرة التي يواجهها”.