أصابها بنزيف في المخ

معلم مصري يضرب طالبة بخشبة على رأسها

الأربعاء ٥ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:٢١ صباحاً
معلم مصري يضرب طالبة بخشبة على رأسها
المواطن-متابعة

شهدت محافظة الدقهلية بمصر، واقعة مأساوية، مع بداية العام الدراسي الجديد، إذ أصيبت طالبة بالصف الرابع الابتدائي بإحدى المدارس، بنزيف حاد بالمخ، إثر تعدي معلم بالمدرسة عليها بخشبة على الرأس، بسبب الإملاء.

تفاصيل الواقعة

وفي تفاصيل الواقعة، فقد تبين إصابة الطالبة بسملة 9 سنوات، بنزيف حاد وجرح بالرأس بمدرسة طرانيس البحر بالابتدائية نتيجة تعدي مدرس اللغة العربية عليها بالضرب، وعند عودتها إلى المنزل سقطت مغشيًا عليها وتم نقلها إلى المستشفى، وقرر الأطباء تحويلها لمستشفى الطوارئ بالمنصورة لسوء حالتها، وألقت الشرطة القبض على المعلم وأحالته للنيابة العامة للتحقيق.

اعترافات المعلم 

وأقر المتهم ( 50 عامًا)، في محضر الشرطة، أنه أثناء شرحه منهج مادة اللغة العربية بالفصل طلب من التلميذة كتابة بعض كلمات الإملاء على السبورة إلا أنها أخطأت، ودون قصد منه ضربها على رأسها بعصا.

إيقافه عن العمل 

وبدورها، قررت وزارة التربية والتعليم، إيقاف المدرس عن العمل لمدة 3 أشهر، وإحالته إلى التحقيق الفوري، كما تقرر استبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق وإلحاقه بديوان عام الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق، لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وعدم إبلاغ الجهات المسؤولة.