من المناطق الفاخرة إلى الرحلات الخاطفة

مغامرات في السعودية تنتظر عشاق كأس العالم 

الثلاثاء ١٨ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٥:٠٤ مساءً
مغامرات في السعودية تنتظر عشاق كأس العالم 
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قالت قناة WION الهندية إن العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر قد بدأ، وفي الوقت نفسه، فإنه ينبغي على ملايين العشاق من الجماهير اختيار السعودية لتكون وجهة استكشافية لهم.

وأعلنت السعودية بالفعل أنها ستسمح بتأشيرات دخول متعددة لحاملي بطاقة هيا الخاصة بكأس العالم FIFA، حيث يمكن للسياح الحاملين لها دخول المملكة لمدة تصل إلى 90 يومًا وتبدأ هذه المدة قبل 10 أيام من انطلاق البطولة.

يمكن للسياح مشاهدة جميع مبارياتهم المفضلة في قطر أثناء إقامتهم في المملكة، حيث تقع العاصمة القطرية الدوحة على بعد 90 دقيقة فقط بالطائرة من الرياض.

وتشمل الوجهات الشهيرة في السعودية للسياح العاصمة الرياض، حيث يمكن الإقامة في فنادق فاخرة مثل فورسيزونز، وريتز كارلتون، وانتركونتيننتال، وفيرمونت، كما يمكن زيارة أحد أطول المباني في البلد وهو برج المملكة، ومن مرصد سنتر بوينت، يمكن للسياح رؤية المدينة المترامية الأطراف.

وهناك العديد من مراكز التسوق والمناطق الثقافية مثل حديقة الملك عبدالله حيث يمكن لعروض المياه والضوء أن تجذب الزوار، بجانب قلعة المصمك.

كما يمكن للسياح الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات مثل الطعام السعودي الأصيل والمأكولات اليابانية التقليدية ومطاعم شرائح اللحم البرازيلية والأطعمة الفرنسية على طراز البيسترو.

وبجانب الرياض، فهناك أيضًا مدينة جدة التي أصبحت بسرعة مركزًا للفن السعودي المزدهر والمشهد الموسيقي، ويمكن هناك زيارة كورنيش جدة، وكذلك زيارة فقيه أكواريوم الذي يعرف السياح بمجموعة متنوعة من الأنواع المائية.

رحلة زمنية للماضي في جدة

وبالنسبة للتسوق، تقدم جدة رحلة زمنية إلى الماضي من خلال الأسواق التقليدية مثل تلك الموجودة في سوق البلد ومتحف مدينة الطيبات الدولية.

مغامرات في السعودية تنتظر عشاق كأس العالم 

وبالإضافة إلى ما سبق، فإن المطبخ في جدة ينبض بالحيوية مع المأكولات البحرية العالمية التي يتم تقديمها في كل مطعم تقريبًا، كما تستعد الدولة لاستضافة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، كما يمكن للسياح أن يشقوا طريقهم إلى المهرجان الترفيهي والرياضي السنوي.

وكل ذلك يأتي بالإضافة إلى العلا التي تضم أول موقع تراث عالمي لليونسكو في السعودية، وإذا كان السائحون يبحثون عن برامج ثقافية بدلاً من ذلك، فيمكنهم شق طريقهم إلى مهرجان شتاء طنطورة الثقافي في العلا.

وتستضيف السعودية أيضًا سلسلة من الأحداث خلال كأس العالم، بما في ذلك المهرجانات الموسيقية ومهرجانات الأفلام والمهرجانات الرياضية، وسيتزامن مهرجان MDLBeast، أكبر مهرجان موسيقي شهدته منطقة الشرق الأوسط على الإطلاق، مع بطولة كأس العالم لكرة القدم.

مغامرات في السعودية تنتظر عشاق كأس العالم 

زيادة عدد الرحلات الجوية من قطر

وقالت القناة الهندية إن السفر من السعودية إلى قطر يُعد الآن أسهل من أي وقت مضى للمسافرين الراغبين في استكشاف المملكة، وقد زادت السعودية من عدد الرحلات المكوكية إلى 60 رحلة يومية في يوم مباراة المنتخب السعودي وإلى 40 رحلة يومية في أيام أخرى خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم.

إقرأ المزيد