بسبب التضخم وتردي الاقتصاد 

%80 من الأمريكيين لا يملكون ثمن منزل جديد 

الأربعاء ٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٧:٥٩ مساءً
%80 من الأمريكيين لا يملكون ثمن منزل جديد 
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

وجدت دراسة حديثة أجرتها شركة Morning Consult أن 80% من الأمريكيين باتوا لا يستطيعون شراء منزل جديد، بينما أعرب 20% فقط عن أنهم قادرون على ذلك.

وتُعد هذه الدراسة أحدث علامة على اضطراب سوق العقارات الأمريكي ومعدلات الرهن العقاري المرتفعة والمخاوف من الضائقة الاقتصادية.

%80 من الأمريكيين لا يملكون ثمن منزل جديد 

ووجد الاستطلاع الذي شمل 949 بالغًا لا يملكون منزلًا، أن ما يقرب من ثلثيهم قالوا إنهم لا يستطيعون تحمل تكلفة المنزل الذي يريدونه وأن أسعار المنازل التي يبلغ متوسطها في الولايات المتحدة أكثر من 428 ألف دولار مرتفعة للغاية.

مخاطرة كبيرة

وقال أكثر من نصف المستطلعين إن شراء منزل ينطوي على مخاطرة كبيرة حاليًا، بينما قال 65% إن ملكية المنزل قد تعرضهم لفقدان وظائفهم أو مصدر دخل رئيسي آخر في حال لم يستطيعوا دفع القروض.

%80 من الأمريكيين لا يملكون ثمن منزل جديد 

وقالت دراسة شركة Morning Consult: الأمريكيون عبر الأجيال لديهم رغبة دائمة في امتلاك منزل أو عقار، لكن الأسعار المرتفعة التي يقودها النقص المستمر في العرض، تجعل نسبة كبيرة من الأفراد يشككون في قدرتهم على تحقيق حلم ملكية المنازل.

الانتخابات النصفية الأمريكية

ويأتي الاستطلاع قبل أيام من انتخابات التجديد النصفي التي تأتي وسط ضائقة الأمريكيين الاقتصادية ومخاوفهم من ارتفاع تكاليف المعيشة، وتأتي أيضًا في الوقت الذي ارتفع فيه متوسط ​​سعر الفائدة على القروض العقارية إلى أعلى مستوى له منذ عام 2001 حيث أثر تشديد الأوضاع المالية على قطاع الإسكان.

ويعتبر التضخم والاقتصاد على رأس اهتمامات الناخبين الأمريكيين المتجهين إلى انتخابات التجديد النصفي، حيث يعطي غالبية المنتخبين المسجلين الأولوية للقضايا الاقتصادية.

ويُعد الجمهوريون في وضع جيد للفوز بأغلبية المقاعد في مجلس النواب، وقد يتمكنوا أيضًا من السيطرة على الكونغرس.