بمبلغ قد يصل لـ 200 يورو

ألمانيا تدرس دعم للكهرباء للمبتعثين

2022-11-19 الساعة 8:10
ألمانيا تدرس دعم للكهرباء للمبتعثين
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

لوح المسؤولون في ألمانيا باجتماع لمجلس الوزراء أمس الجمعة، بخطط لتقديم مبلغ قدره 200 يورو لدعم الطلاب والمبتعثين من أجل المساعدة في دفع فواتير الطاقة.

وبحسب صحيفة بيلد الألمانية، فإنه يمكن للطلاب والمبتعثين، ومنهم السعوديون، أن يتطلعوا إلى أخذ القليل من الأموال الإضافية لمساعدتهم، بعد أن ناقش الوزراء مقترحًا لدعم تكاليف الطاقة بقيمة 200 يورو.

وتتخذ الحكومة الألمانية مجموعة من التدابير لمساعدة السكان في ارتفاع تكاليف المعيشة، وتم تحديد تفاصيل تقديم الدعم للطلاب والمبتعثين في حزمة الحكومة الثالثة لإغاثة الطاقة.

والطلاب هم المجموعة الثالثة التي تحصل على مبلغ مدعوم لفواتير الطاقة الخاصة بهم، وفي سبتمبر، تلقى الموظفون في ألمانيا 300 يورو علاوة على أجورهم المعتادة، كما أنه من المقرر أن يحصل المتقاعدون على علاوة 300 يورو أيضًا بحلول 15 ديسمبر.

من الطلاب المؤهلون؟

سيكون هناك نحو 3.4 مليون طالب مؤهل للحصول على دعم الكهرباء، بشرط أن يكون مقر إقامتهم الرئيسي في ألمانيا، وسواء كانوا ملتحقين ببرنامج أكاديمي أو مهني، فإن المعيار الرئيسي للأهلية سيكون عن طريق تسجيلهم في معهد التعليم العالي بحلول الأول من ديسمبر من هذا العام.

وحتى الآن، لم تحدد وزارة التعليم موعدًا ثابتًا لتلقي الطلاب للأموال، ولكن من المتوقع أن يكون ذلك في أوائل عام 2023.

ألمانيا تدرس تقديم دعم للكهرباء للمبتعثين السعوديين

كيفية الحصول على الدعم

على عكس أموال دعم الطاقة للموظفين والمتقاعدين، لن يتلقى المبتعثون مبلغ 200 يورو نقديًا، وبدلاً من ذلك، تعمل وزارة التعليم على إنشاء منصة رقمية حيث يمكن للطلاب التقدم للحصول على المال.

ولا يزال هناك بعض الإجراءات تتم دراستها، وبعد موافقة مجلس الوزراء، سيتعين على السياسيين التصويت على الإجراء.

ألمانيا تدرس تقديم دعم للكهرباء للمبتعثين السعوديين

لماذا يتلقى الطلاب الدعم في ألمانيا؟

مع ارتفاع التضخم إلى مستويات قياسية في الأشهر الأخيرة، فإن العديد من الطلاب الذين يعتمدون غالبًا على الوظائف ذات الحد الأدنى للأجور يكافحون من أجل تغطية نفقاتهم.

وكشفت البيانات الصادرة حديثًا أن 38% من الطلاب في ألمانيا معرضون لخطر السقوط تحت خط الفقر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني