استغرقت المستندات 6 سنوات

الأهلي يوثق بطولات كرة القدم الـ39

2022-11-18 الساعة 9:04
الأهلي يوثق بطولات كرة القدم الـ39
المواطن - الرياض

أنهت لجنة توثيق تاريخ وبطولات النادي الأهلي، أعمالها النهائية لتاريخ الراقي وبطولاته وإنجازاته على كافة الأصعدة.

لجنة توثيق البطولات

وكان مجلس إدارة الأهلي قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة توثيق تاريخ وبطولات النادي، برئاسة الدكتور عبدالرزاق أبو داود، وعضوية الدكتور محمد القدادي، سعود البركاتي وعمرو فقيه، بجانب محمد القنب أمين سر ومقرر اللجنة.

وأوضحت اللجنة في بيان عبر حساب النادي الرسمي على موقع “تويتر”، أنه ثبت أن تاريخ تأسيس النادي الصحيح هو عام 1355 هـ وليس 1357 هـ، بناء على ما توافر لديها من وثائق ومستندات وشواهد تدعم وتؤكد ذلك.

النادي الأهلي
مقر النادي

وقامت برصد وحصر وتوثيق ما توصلت إليه من ميداليات ذهبية وبطولات ومنجزات حققها النادي الأهلي عبر تاريخه في جميع الألعاب والفئات السنية، والتي تجاوزت 1300 ما بين ميداليات ذهبية وبطولات ومنجزات “موثقة”.

وأضافت: “يُعد هذا التوثيق هو الأول من نوعه الذي يصدر عن النادي الأهلي رسميًا في ما يتعلق بتاريخ النادي وجميع بطولاته وإنجازاته لجميع الألعاب والفئات السنية والأول من نوعه كذلك في تاريخ الأندية السعودية، وأن جميع ما تم رصده قد تم توثيقه بأسلوب علمي دقيق، وبما يدعم من وثائق ومستندات استغرق العمل فيها أكثر من 6 أعوام”.

وفي ختام بيانها، أكدت اللجنة أنها عملت على إصدار كتاب توثيقي بهذا الخصوص يحفظ تاريخ وبطولات وإنجازات جميع الألعاب بالنادي الأهلي، ويتوقع أن يصدر في شهر فبراير عام 2023.

بطولات النادي الأهلي
سجل البطولات – المصدر @ALAHLI_FC

بطولات الأهلي

وحصد الفريق الأول لكرة القدم 39 بطولة، لقب واحد لكل من؛ بطولة الجزيرة الدولية، بطولة الأندية العربية وبطولة السوبر السعودي، ولقبين من بطولة الصداقة الدولية وبطولة منطقة مستقلة.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب بطولة المصيف 3 مرات، كما حصد بطولتي الأندية الخليجية وكأس الأمير فيصل بن فهد 3 مرات أيضًا، ونجح في التتويج بكأس ولي العهد 6 مرات.

وحصل الفريق الأول لكرة القدم على لقب بطولة كأس الملك (خروج المغلوب) 8 مرات، فيما توج بلقب الدوري (جميع النسخ) 9 مرات.

بطولات النادي الأهلي
سجل البطولات – المصدر @ALAHLI_FC