أحد المرشحين للفوز بالكأس

البرازيل آخر الواصلين لـ قطر وأكثر الطامعين بالمونديال

2022-11-20 الساعة 1:30
البرازيل آخر الواصلين لـ قطر وأكثر الطامعين بالمونديال
المواطن - متابعة

تعد البرازيل أحد المنتخبات المرشحة دائمًا للفوز بكأس العالم في كل نسخة، نظرًا لما تتمتع به من كتيبة نجوم يساهمون في حصد الألقاب والتتويج بالبطولات في أمريكا الجنوبية أو على مستوى كأس العالم.

وبات منتخب البرازيل لكرة القدم بقيادة نجمه نيمار آخر الواصلين إلى قطر، أمس السبت، والبرازيل هي المنتخب الـ 32 يصل إلى قطر للمشاركة في المونديال الأول، فهل يكون آخر المغادرين؟

منتخب البرازيل لدى وصوله قطر

5 كؤوس

توج منتخب البرازيل الشهير بـ السامبا بلقب كأس العالم 5 مرات وهو رقم قياسي وسيسعى لتوسيع رقمه القياسي في قطر هذا الشتاء، ويتمتع المدرب تيتي بمزيج رائع من الشباب والخبرة للاختيار من بينها للبطولة على رأس كتيبة اللاعبين نجم فريق بارس سان جيرمان نيمار دا سيلفا.

وبالنظر إلى الجودة والعمق اللذين يتمتع بهما عمالقة أمريكا الجنوبية، فقد تم استبعاد بعض كبار اللاعبين من تشكيلة الفريق المكونة من 26 لاعبًا لكأس العالم 2022.

قائمة البرازيل

في حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول الإنجليزي )، إيدرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي )، ويفيرتون (بالميراس).

في خط الدفاع: داني ألفيش (بوماس المكسيكي)، دانيلو وأليكس ساندرو وبريمر (يوفنتوس الايطالي) ماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، تياجو سيلفا (تشلسي الإنجليزي )، إيدر ميليتاو (ريال مدريد الاسباني)، أليكس تيليس (إشبيلية الإسباني).

في خط الوسط: كاسيميرو وفريد (مانشستر يونايتد الإنجليزي )، فابينيو (ليفربول الإنجليزي )، برونو جيمارايش (نيوكاسل الإنجليزي )، لوكاس باكيتا (وست هام الإنجليزي )، إيفرتون ريبيرو (فلامنجو).

الهجوم: نيمار (باريس سان جيرمان الفرنسي)، رافينيا (برشلونة الإسباني)، فينيسيوس جونيور ورودريجو (ريال مدريد الاسباني)، ريشارليسون (توتنهام الإنجليزي)، أنتوني (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، جابريال جيسوس وجابريال مارتينيلي (أرسنال الإنجليزي )، بيدرو (فلامنجو).

يتواجد منتخب البرازيل في المجموعة السابعة، التي تضم منتخبات كل من منتخبات الكاميرون وصربيا وسويسرا.

ويستهل منتخب السيليساو مبارياته بمواجهة صربيا في التاسعة مساء الخميس المقبل، ثم يواجه سويسرا يوم 28 نوفمبر، ويختتم مبارياته بمواجهة أسود الكاميرون في الثاني من شهر ديسمبر المقبل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني