حول استضافتها للمونديال

الجماهير العربية: قطر تُبدع

2022-11-18 الساعة 1:46
الجماهير العربية: قطر تُبدع
المواطن - محمد سمعة

أشادت الجماهير العربية بتنظيم دولة قطر لـ كأس العالم 2022 في نسخته رقم 22، حيث ينطلق بعد غد الأحد بلقاء الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور.

وتُنظم الدوحة المونديال للمرة الأولى في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، بقيمة إجمالية وصلت إلى 200 مليار دولار أمريكي، ليكون أغلى كأس عالم تم تنظيمه منذ انطلاق البطولة في عام 1930 في أوروجواي.

مونديال قطر الأغلى

وكان مونديال البرازيل عام 2014  يُعد الأغلى فيما احتل مونديال روسيا عام 2018 المرتبة الثانية حيث وصلت تكلفة البطولتين معًا أقل من 15 مليار دولار، عكس مونديال الدوحة الذي وصل إلى 200 مليار دولار.

مونديال قطر 2022
الملاعب المستضيفة للمونديال

كذلك أشادت الجماهير العربية بفنادق الإقامة للاعبي المنتخبات المشاركة، والدليل على ذلك هو إعجاب اللاعب الفرنسي أوليفيه جيرو بغرفة إقامته في أحد الفنادق في الدوحة بعد وصول بعثة المنتخب الفرنسي، حيث وجد صورته على غرفته، ودخل إلى الغرفة فوجد رسالة ترحيب له باللغة الإنجليزية مع وضع زينة له ترحيبًا بقدومه، في مشهد نال إعجاب اللاعب الفرنسي.

قرب المسافات

كما تطرقت الجماهير إلى قرب المسافات بين الملاعب المستضيفة للمونديال في قطر، بجانب قرب الملاعب من فنادق الإقامة للمنتخبات حيث تُعد من ضمن الإيجابيات، عكس طول المسافة التي عانت منه المنتخبات في كأس العالم 2018 بسبب كبر مساحة روسيا.

مونديال قطر 2022

ويتنافس 32 منتخبًا على نيل اللقب الأغلى عالميًا في قطر، حيث يُعد المنتخب البرازيلي أكثر المنتخبات تتويجًا باللقب برصيد 5 مرات، يليه المنتخبان الإيطالي والألماني برصيد 4 مرات، أما منتخبات الأرجنتين وأوروجواي وفرنسا فنال كل منهم اللقب في مناسبتين، بينما فاز منتخبا إنجلترا وإسبانيا باللقب مرة واحدة فقط.