يرتفع معدل الجريمة والتفحيط به

الحصيني يحذر من الوقت القاتل بعد الاختبارات

2022-11-20 الساعة 2:41
الحصيني يحذر من الوقت القاتل بعد الاختبارات
المواطن - الرياض

حث خبير الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، الأسر على عدم التأخر في أخذ أبنائهم وبناتهم من المدرسة مباشرة بعد انتهاء الاختبارات كل يوم.

الوقت القاتل

وقال الحصيني في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” “نصيحة للجميع لا تتأخروا في أخذ أبنائكم وبناتكم من المدرسة مباشرة بعد انتهاء الاختبار.. فانتبهوا من الوقت القاتل وهو الوقت الذي يأتي مباشرة عند خروج أبنائنا من الاختبار”.

وأضاف أن هذا الوقت يحدث فيه ارتفاع معدل الجريمة، وقضايا أخلاقية، وتفحيط، ومخدرات، داعيًا الله بالسلامة والتوفيق لكل الطلبة والطالبات في الاختبارات.

وأكد أولياء أمور نصيحة الحصيني، مشددين على ضرورة الذهاب مبكرًا إلى المدارس، حيث يخرج بعض الطلاب والطالبات مبكرًا، وذلك حمايةً لهم من البقاء في الشارع أو من أصدقاء السوء.

انطلاق الاختبارات

وبدأت صباح اليوم الأحد، الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1444هـ في جميع المراحل التعليمية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.

من جهته أكد مدير إدارة الاختبارات والقبول أيمن الركبان على ضرورة الالتزام بعدد من الضوابط والتعليمات المتعلقة بلائحة الاختبارات التي يجب العمل بها، ومنها انتهاء جميع المدارس من الإعلان عن جداول الاختبارات وما تتضمنه من ترتيب المواد وعدد أيام الاختبار بما يتلاءم مع اشتراطاتها ومدتها الزمنية وفق دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات من قبل المدارس بحيث لا يتجاوز جدول الاختبار مادتين في اليوم الواحد.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني