بمشاركة جميع مراكز الأورام في دول الخليج

الرياض تستضيف المؤتمر الأول لجمعية الأورام والعلاج الإشعاعي في الشرق الوسط

2022-11-30 الساعة 11:49
الرياض تستضيف المؤتمر الأول لجمعية الأورام والعلاج الإشعاعي في الشرق الوسط
المواطن - الرياض

تستضيف الرياض المؤتمر الأول لجمعية الأورام والعلاج الاشعاعي في الشرق الوسط ( تحت التأسيس)، لمدة يومين من الثاني والثالث من شهر ديسمبر(كانون الأول) 2022م، ويشارك في المؤتمر جميع مراكز الأورام في دول الخليج ممثلة برؤساء الأقسام والعلاج الاشعاعي والأورام.

وتحتضن جامعة الفيصل بالرياض افتتاح الجمعية والمؤتمر معاً، وقد بلغ عدد التسجيل لهذا المؤتمر العالمي أكثر من ألف مهتم بالتخصص للحضور من جميع أنحاء العالم.

وذكر رئيس المؤتمر الدكتور سعد الرشيدي, أن أكثر من 70 متحدثاً ومتخصصاً في علم العلاج الإشعاعي والأورام من أمريكا و كندا و أغلب الدول الأوروبية و استراليا، ويتحدث في المؤتمر كل من رئيس الجمعية الأمريكية للعلاج الاشعاعي الداخلي (براكي ثيربي) البروفيسور بيتر اوريو من جامعة هارفورد بمدينة بوسطن الامريكية ورئيسة الجمعية الأوروبية للأورام بروفيسورة أنّا كيربي والدكتورة مونيكا سيربان من كبرى الجامعات الكندية, جامعة تورنتو العريقة، إضافة إلى رئيسة الجمعية الاسترالية للعلاج التداخلي الاشعاعي (القسطرة العلاجية الإشعاعية) دكتورة سيلفيا ديك ورئيس الجمعية التركية للعلاج الإشعاعي بروفيسور قوكان و بروفيسور يوجور سيليك. وكبار المختصين في جميع دول الخليج وباكستان وتركيا والدول العربية.

ويحظي المؤتمر وكذلك تأسيس جمعية الشرق الأوسط للعلاج الإشعاعي والأورام بدعم كبرى جمعيات الأورام في العالم.، إضافة إلى دعم الجمعية الاوروبية للأورام والجمعية الكندية للعلاج الإشعاعي والجمعية الاسترالية للعلاج الاشعاعي الداخلي والجمعية التركية للعلاج الإشعاعي، بالإضافة للجمعية الباكستانية للأورام والعلاج الإشعاعي.

وتضم لجنة تنظيم المؤتمر العالمي كل من الدكتور سعد الرشيدي (رئيس المؤتمر), والدكتور نديم بارفيس (نائب الرئيس), و كل من البرفيسور خالد القطان (عميد كلية الطب بجامعة الفيصل) والبروفيسور جون بينول (المتعاون مع جامعة الفيصل).