لم يتم تحديد السبب بعد

انفجار شديد يضرب ثاني أكبر مدن روسيا

2022-11-19 الساعة 6:27
انفجار شديد يضرب ثاني أكبر مدن روسيا
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

ضرب انفجار ضخم مدينة سانت بطرسبرغ، ثاني أكبر مدن روسيا، حيث شوهدت ألسنة اللهب الكبيرة وأعمدة الدخان الكثيفة تتصاعد في الهواء، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقالت وكالة تاس الروسية إن الحريق نجم عن انفجار خط أنابيب غاز يمر عبر منطقة لينينغراد.

وكتبت مصادر محلية عن الانفجار الذي يصم الآذان على تويتر، متسائلة عما إذا كانت النيران ناتجة عن حريق أو نوع آخر من الانفجار، وكتب أحدهم: هل هو حريق في سانت بطرسبرغ أم ماذا؟ لم أر أو أسمع مثل هذا الصوت من قبل.

انفجار يضرب ثاني أكبر مدن روسيا

وأظهر مقطع للحريق ألسنة اللهب تتشكل إلى سحابة سوداء في الهواء فوق ما يبدو أنه منطقة غابات في فسيفولوجسك، وهي منطقة سكنية تقع على بعد 24 كيلومترًا (15 ميلًا) شرق سانت بطرسبرغ.

وقال حاكم مقاطعة لينينغراد، ألكسندر دروزدينكو: رجال الإطفاء يعملون على إطفاء الحريق الذي سببه انفجار في خط أنابيب غاز بين برنغاردوفكا وكوفاليفو، مضيفًا أنه لا يوجد تهديد للسكان المحليين وأن الحريق تحت السيطرة.

وأكد أيضًا على أنه سيتم العمل على تحديد أسباب الانفجار.

ويأتي ذلك بعد ساعات فقط من انفجار ناجم عن تسرب غاز في مبنى سكني أسفر عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل، بينهم أربعة أطفال، في جزيرة سخالين الروسية.

انفجار يضرب ثاني أكبر مدن روسيا

وتجري فرق الإسعاف والجراحون عمليات على الضحايا بالقرب من مكان الحادث، كما يبحث عمال الإنقاذ بين الأنقاض عن الجثث، حيث تقول التقارير إنه من المعروف أن 33 شخصًا كانوا يعيشون في المبنى، لكن لا يزال هناك ثلاثة في عداد المفقودين.

انفجار يضرب ثاني أكبر مدن روسيا

روسيا تنقل 100 صاروخ

ويُذكر أن تلك الأحداث تأتي بعد أن تبين أن قادة موسكو نقلوا سرًا ما يقرب من 100 صاروخ دفاع جوي من بيلاروسيا إلى روسيا مما أثار مخاوف من تصعيد أكبر في أوكرانيا.

وقال أحد الخبراء في الشؤون الروسية لصحيفة The Mirror: أيًا كان ما تنوي روسيا إلحاقه بأوكرانيا، فإن يبدو أن الكرملين يتوقع انتقامًا على أرضه من أوكرانيا أو الغرب.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني