لحمايتها من الدائنين

بورصة العملات الرقمية FTX تعلن إفلاسها رسميًا

2022-11-11 الساعة 6:38
بورصة العملات الرقمية FTX تعلن إفلاسها رسميًا
المواطن - متابعة

تقدمت بورصة العملات الرقمية FTX بطلب إفلاس رسمي لحمايتها من الدائنين منذ قليل، وذلك بعد تكهنات كثيرة حول مدى قدرة الشركة على الاستمرار.

بداية القرار

ووفقًا لبيان نشرته الشركة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، جاء ذلك بعد أن جمد المنظمون بعض أصول بورصة العملات الرقمية المتعثرة إف تي إكس وأقرانها في الصناعة للحد من الخسائر اليوم الجمعة، وسط تفاقم مشاكل الملاءة المالية في الشركة والرقابة المتزايدة على رئيسها التنفيذي، سام بانكمان فرايد.

وأثرت هذه الملحمة، التي استمرت لمدة أسبوعًا والتي بدأت بالتخارج من إف إتي إكس، على عملة البيتكوين والرموز الأخرى المتعثرة بالفعل.

تفاقم المشاكل

وكشف مصدر، أمس الخميس، أن إف تي إكس تسعى جاهدة لجمع حوالي 9.4 مليار دولار من المستثمرين والمنافسين، حيث تسعى البورصة بشكل عاجل لإنقاذ نفسها بعد اندفاع عمليات سحب العملاء.

ويبدو أن المشاكل تتضاعف بالنسبة لـ إف تي إكس، حيث قالت هيئة الأوراق المالية في جزر الباهاما يوم الخميس: إنها جمدت أصول FTX Digital Markets، وهي شركة تابعة لـ إف تي إكس. ويخضع بانكمان فرايد أيضًا للتحقيق من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشأن انتهاكات محتملة لقانون الأوراق المالية، وفقًا لتغريدة لم يتم التحقق منها من قبل مراسل بلومبرج.