بعد استدعائه للمشاركة مع منتخب المغرب

تدخل اتحاد القدم قد يحرم حمدالله من المونديال

الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٥:٤٧ مساءً
تدخل اتحاد القدم قد يحرم حمدالله من المونديال
المواطن - محمد سمعة

لايزال الحديث عن توابع قضية اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله مع نادي النصر مستمرًا رغم استدعاء اللاعب للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022.

وعاد نجم نادي الاتحاد لتمثيل منتخب بلاده من جديد في كأس العالم بعد انقطاع دام لـ 3 سنوات، منذ تواجده في معسكر أسود الأطلس قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر.

عقوبات ضد المغرب

وكشفت تقارير أن الاتحاد المغربي لكرة القدم تلقى معلومات تُشير بأنه قد يتم توقيع عقوبة على المنتخب المغربي في حال شارك حمدالله في كأس العالم بسبب قضيته التي لم تُحسم مع نادي النصر بحسب موقع ” المنتخب” المغربي.

الاتحاد السعودي يتدخل

وجاءت هذه التقارير ردًا على أنباء أفادت بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم تدخل لتقليص عقوبة اللاعب المغربي، من أجل منحه الفرصة للمشاركة مع المغرب في مونديال قطر.

وحول هذا الأمر قال القانوني خالد الشعلان: “إذا كان صحيحًا ما تردد حول تدخل اتحاد القدم السعودي لتقليص عقوبة لاعب المغرب، حمدالله فهذا فعل باطل ومخالف للنظام الأساسي لمركز التحكيم”.

حمدالله مع منتخب المغرب

مصير حمدالله غامض 

وكانت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي أقرت في أغسطس الماضي بإيقاف اللاعب المغربي 4 أشهر، ثم جاء قرار من مركز التحكيم الرياضي بتعليق عقوبة اللاعب لحين إصدار قرار نهائي في القضية بعد دراسة كاملة لأدلة اللاعب وأدلة نادي النصر الذي تقدم بالشكوى.

ويتواجد منتخب المغرب في المجموعة السادسة، مع منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا.

وسيخوض المنتخب المغربي أول مباراة له في مونديال قطر ضد منتخب كرواتيا يوم 23 نوفمبر الجاري.