لإنقاذ الحلم الأمريكي

ترامب يدعو الأمريكيين للتصويت للجمهوريين

2022-11-06 الساعة 8:46
ترامب يدعو الأمريكيين للتصويت للجمهوريين
المواطن - متابعة

دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء أمس السبت، إلى حشد موجة حمراء عملاقة من الجمهوريين لضمان الفوز على الديمقراطيين، في الوقت الذي يترقب فيه الشارع الأمريكي انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، المقررة في 8 نوفمبر الجاري.

أنقذوا الحلم الأمريكي

وقال ترامب، أمام تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا المحورية: إذا كنتم تريدون وقف تدمير بلادنا وإنقاذ الحلم الأمريكي، يجب عليكم هذا الثلاثاء أن تصوتوا للجمهوريين في موجة حمراء عملاقة، في إشارة منه إلى لون حزبه.

وفي المقابل، اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال تجمع للحزب الديمقراطي أن انتخابات منتصف الولاية الأسبوع المقبل ستكون لحظة فارقة في مصير الديمقراطية في الولايات المتحدة.

لحظة فارقة

وشدد بايدن في فيلادلفيا، حيث يقدم الدعم للمرشحين الديمقراطيين في انتخابات حاكم ولاية بنسلفانيا ومجلس الشيوخ، على أن هذه لحظة فارقة للأمة ويجب أن نتحدث جميعًا بصوت واحد.

وستفتح أبواب لجان الاقتراع أبوابها لانتخاب أعضاء مجلس النواب الـ435، وثلث أعضاء مجلس الشيوخ الـ35 نائبًا من أصل 100 نائب.

ولا يحتاج الجمهوريون إلا للفوز بـ6 مقاعد إضافية في مجلس النواب، وبمقعد إضافي في مجلس الشيوخ، ليحظوا بأغلبية الكونجرس، في الوقت الذي يرى مراقبون أن لتلك الانتخابات تأثيرات كبيرة في مسار السلطة الأمريكية وقراراتها المستقبلية.