بعد قرار مركز التحكيم الرياضي

حمدالله يُجبر الاتحاد على دفع 800 ألف ريال

2022-11-18 الساعة 12:00
حمدالله يُجبر الاتحاد على دفع 800 ألف ريال
المواطن - محمد سمعه

قرر مركز التحكيم الرياضي السعودي، الاكتفاء بتنفيذ قرارات لجنة الاحتراف في قضية المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله مع تثبيت العقوبة المالية عليه وعلى نادي الاتحاد في قضية الثنائي ضد نادي النصر.

لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم كانت قررت يوم 2 أغسطس الماضي إيقاف حامد البلوي إداري نادي الاتحاد السابق وتغريمه 300 ألف ريال بسبب تورطه في قضية التسجيلات مع حمدالله، كما أن العميد سيدفع فقط 800 ألف ريال بواقع 300 ألف ريال على حمدالله يتكفل بها العميد كون اللاعب على ذمته، ونصف مليون ريال غرامة على النادي بعد توقيعه مع اللاعب المغربي قادمًا من النصر.

حامد البلوي قد يدفع الغرامة على نفقته الخاصة كونه ليس على ذمة نادي الاتحاد حاليًا بعد استقالته.

الاتحاد ممنوع من الصفقات

وسوف يستمر منع نادي الاتحاد من قيد الصفقات الجديدة حتى يناير المقبل، تثبيتًا لقرار لجنة الاحتراف.

حمدالله في المونديال

وفي وقت سابق، حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” مصير مشاركة المغربي حمدالله مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وعاد نجم نادي الاتحاد لتمثيل منتخب بلاده من جديد في كأس العالم بعد انقطاع دام لـ 3 سنوات، منذ تواجده في معسكر أسود الأطلس قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر.

عبدالرزاق حمدالله
نجم الاتحاد ومنتخب المغرب

وكشفت تقارير أن الاتحاد المغربي لكرة القدم تلقى معلومات تُشير بأنه قد يتم توقيع عقوبة على المنتخب المغربي في حال شارك حمدالله في كأس العالم بسبب قضيته مع نادي النصر.

لكن حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم نشر أول أمس عبر حسابه في “تويتر” ، قائمة المنتخب المغربي المشاركة في مونديال قطر، التي تضمنت اسم نجم نادي الاتحاد مع بقية لاعبي أسود الأطلس، ليتأكد بذلك مشاركته في المونديال.