نقطة انطلاقها من المملكة 

رحلات لحضور كأس العالم بتكلفة ألف ريال

2022-11-19 الساعة 2:50
رحلات لحضور كأس العالم بتكلفة ألف ريال
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

يقدم تطبيق لسيارات الأجرة بالمملكة خدمة رحلات من أجل حضور مباريات كأس العالم 2022 في قطر، حيث يتجه الملايين من مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم إلى قطر التي تستضيف لأول مرة في الشرق الأوسط بطولة كأس العالم.

تكلفة الرحلة

وتبدأ نقطة انطلاق الرحلة من مدينة الدمام، التي تبعد 250 ميلاً عن العاصمة الدوحة وتستغرق الرحلة حوالي أربع ساعات ونصف للوصول إلى هناك، بالإضافة إلى رحلة أخرى تكون نقطة ارتكازها مدينة الأحساء، على بعد 160 ميلاً تقريبًا من الدوحة، فيما تستغرق الرحلة 3 ساعات من الأحساء.

وقدرت الشركة مبلغ ثابت قدره 266 دولارًا  للرحلة ما يعادل 1000 ريال سعودي، أو 532 دولارًا للرحلة ذهابًا وإيابًا، بحد أقصى ثلاثة ركاب لكل سيارة أجرة.

زمن الرحلة

وأكد باسل النحلاوي، العضو المنتدب بإحدى شركات نقل الأفراد في تصريحات لقناة سي إن بي سي الأمريكية: هذه الرحلة لحضور كأس العالم انطلاقًا من المملكة ستكون مريحة بالفعل، فهي تستغرق حوالي ثلاث ساعات ونصف فقط.

وأضاف: إن المقابل المادي للرحلة زهيد جدًا، ومن الممكن أن يتشارك عدة أفراد في ثمنها، ويمكن للمسافرين حجز الرحلة إلى الدوحة قبلها بيوم واحد.

خط سير الرحلة

وأفاد النحلاوي: بأنه بمجرد أن تفتح التطبيق، وتحجز سيارة من إحدى هاتين المدينتين السعوديتين، يقلك قائد السيارة إلى الحدود، ومن ثم تجد قائد سيارة أخرى ينتظرك على الجانب القطري، ثم تصل إلى المحطة الأخيرة من الرحلة.

وأضاف: إن خدمة العملاء لدينا تراقب خط سير الرحلة طوال، حتى يكون الراكب في أمانٍ تامٍ.

شروط السفر

وكانت الجوازات السعودية اشترطت لسفر مواطنيها إلى قطر لحضور مباريات بطولة كأس العالم، أن يكون متوفرًا لدى المسافر جواز السفر وبطاقة هيا.

ووجهت مديرية الجوازات، في منشور عبر تويتر، تعليمات هامة للراغبين في حضور مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

وتضمنت التعليمات التأكد مما يلي:

– الحصول على بطاقة هيا المسجل بها رقم جواز السفر.

– أن يكون متبقيًا على تاريخ انتهاء جواز السفر أكثر من ثلاثة أشهر.

– أن يكون الجواز بحالة سليمة وخاليًا من التلف.

– وأن تكون بيانات الجواز مقروءة واضح، والصورة أيضًا واضحة.