لدينا قائمة طويلة من الإنجازات المبهرة

وزير الطاقة: المملكة طلبت المساءلة وجاهزون لها

الجمعة ١١ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٤٢ مساءً
وزير الطاقة: المملكة طلبت المساءلة وجاهزون لها
أستمع للمقال بالصوت

المواطن - الرياض

أكد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن “المملكة من طلبت المساءلة وجاهزة لها وسنثبت قدرتنا عليها”، لافتًا إلى أن البلاد وقياداتها قاموا بالكثير من أجل الوفاء بالوعود.

مساءلة

وحسب ما نقلته قناة “الإخبارية”، أضاف الأمير عبدالعزيز خلال كلمته في افتتاح أولى جلسات منتدى مبادرة السعودية الخضراء في شرم الشيخ، أن هناك قائمة طويلة من الإنجازات المبهرة والمشوقة التي قمنا بها، متابعًا قوله: “أطلب من أصدقائي الذين كانوا قلقين من أننا سنتعرض للمساءلة العام الماضي، نحن من طلب المساءلة وجاهزون لها وسنثبت قدرتنا عليها أطمئنكم نحن من طلبنا المساءلة وجاهزون لها وسنثبت قدرتنا عليها”.

مشروعات جديدة

وأشار إلى أن المملكة ستقدم 10 مشروعات جديدة للطاقة المتجددة، لافتًا إلى أن لدى البلاد أكثر من 13 مشروعًا طموحًا تعمل بنفس الوقت حاليًّا والاستثمارات بحدود 34 مليار ريال.

وأضاف الأمير عبدالعزيز في كلمته اليوم الجمعة، أن المملكة نجحت في خفض الانبعاثات الكربونية، موضحًا أنه تم خفض 20 مليون طن من الانبعاثات الكربونية العام الماضي.

احتفال رائع

وأكد “نحن نتحدى الجميع ومستمرون بالعمل وسنحتفل العام القادم احتفالًا رائعًا”، لافتًا إلى أن هدف المملكة أن تحقق تطلعاتها المستقبلية قبل حلول موعدها، وما زلنا ملتزمين بأهداف رؤية 2030.

إقرأ المزيد