مصاب بسرطان الرئة

وفاة أردني على جهاز التنفس بعد قطع الكهرباء

2022-11-01 الساعة 4:00
وفاة أردني على جهاز التنفس بعد قطع الكهرباء
المواطن- متابعة

توفي مواطن أردني يُدعى جمال ياسين، في مدينة إربد عقب قطع التيار الكهربائي عن منزله، الأمر الذي أشعل غضبًا بين المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب قناة العربية.

وقالت كِنة ياسين إنه كان يعيش على الأكسجين؛ لأنه مصاب بسرطان الرئة، مؤكدة على أنها اتصلت بشركة الكهرباء، وترجت الموظف المسؤول أن يعيد الكهرباء شارحة له الظروف الصحية لوالد زوجها، إلا أنه رفض طلباتها المتكررة.

الفاتورة السبب

وفصلت شركة الكهرباء التيار، مساء الأحد الماضي؛ بسبب عدم دفع فاتورة قيمتها 150 دينارًا، فلفظ الرجل أنفاسه الأخيرة صباح أمس الاثنين عن عمر 65 عامًا.

وفاة أردني بعد قطع الكهرباء عن منزله (1)

وقالت السيدة في مقطع مصور إن الشركة اشترطت دفع كافة المبلغ لإعادة التيار الكهربائي، مشيرة إلى أنها عرضت دفع 50 دينارًا حتى لو اضطرت لاستدانة المبلغ من أي أحد لسداد جزء من قيمة الفاتورة، إلا أن الموظف المسؤول قال لها إن عليها دفع 119 دينارًا و85 قرشًا كحد أدنى لإعادة التيار.

وأكدت السيدة للموظف أنها لا تملك المبلغ، فأجابها بأن ذلك قانون ويطبق على الجميع دون استثناء.

رد شركة الكهرباء 

وقال الناطق الإعلامي باسم شركة كهرباء إربد، علاء القرعاوي، إن عملية فصل التيار الكهربائي تمت في سياق إجراء اعتيادي يطال كافة الاشتراكات ويُدرج في نظام مبرمج يعطي إشعارًا بوجوب الفصل.

وفي الإطار نفسه، قال القرعاوي إن مسألة وجود تقارير طبية حيال الفقيد تعلمها الشركة ضرب من أنواع الاستعطاف؛ حيث إن الاشتراك تم فصله أكثر من مرة سابقًا، ولم تقدم أي تقارير طبية أو حتى إشارة شفهية لها حول وجود مثل هذا الأمر.

كما أشار إلى أن تقرير الطب الشرعي الأولي أظهر بعد تشريح جثة المواطن أن سبب الوفاة هو إصابته بمرض، دون أن يذكر وجود نقص أكسجين.