العالم بحاجة لزيادة الاستثمار في الطبيعة

أمريكا تنفق على الآيس كريم أكثر من خطط المناخ

السبت ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٨:٤٠ مساءً
أمريكا تنفق على الآيس كريم أكثر من خطط المناخ
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قال نائب المدير العام للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة ومواردها (IUCN)، ستيوارت ماجينيس، إن العالم اليوم بحاجة لزيادة الاستثمار في الحفاظ على الطبيعة أكثر من أي وقت مضى.

صناعة الآيس كريم في أمريكا

وتابع: لعقود طويلة ظل الحديث عن تغير المناخ مجرد حديث دون التزام حقيقي بنقل الخطط إلى حيز التنفيذ، على سبيل المثال، إذا نظرنا إلى أمريكا وحدها، نجد أنها تنفق 6 مليارات دولار سنويًا على الآيس كريم.

 

وأضاف: ما تنفقه أمريكا على مبادرات المُناخ أقل بكثير جدًا من هذا الرقم، في الواقع، هذا المبلغ هو ما ينفقه العالم أجمع على حماية الكوكب.

واستطرد: إذا كانت دول العالم لا يمكنها سوى إنفاق هذا فقط، إذًا فإن العالم محكوم عليه بالفناء، نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر قوة في إثبات أهمية الاستثمار في الطبيعة.

وجاء ذلك خلال حديثه في قمة المُناخ المنعقدة في مدينة شرم الشيخ، مصر، والتي تستضيف خبراء الحياة البرية من أجل الدعوة إلى تسريع العمل في حماية الأرض وتعزيز التنوع البيولوجي.

أمريكا تنفق على الآيس كريم أكثر من خطط المُناخ  (1)

وأردف: نحن نهدف إلى حماية المزيد من الأراضي بشكل أسرع، نحن بحاجة إلى جلب الخبرات والمنظمات المناسبة وأن نتعلم من الأخطاء التي تم ارتكابها بالفعل، وليس لدينا وقت لارتكاب المزيد.

وتابع ماجينيس قائلاً: نحن نبحث عن فرص استثمارية تخلق فرصًا حقيقية للمجتمع.