لمدة تتراوح من 3 إلى 4 أشهر 

أوكرانيا تدعو مواطنيها للمغادرة لتوفير الكهرباء

السبت ١٩ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٥٩ مساءً
أوكرانيا تدعو مواطنيها للمغادرة لتوفير الكهرباء
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قال الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الحكومية في أوكرانيا، مكسيم تيمشينكو، إن على المواطنين أن يفكروا في مغادرة بلدهم لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أشهر لتقليل استهلاك الكهرباء.

وتابع: إذا كان بوسع السكان العثور على مكان إقامة بديل فإن ذلك سيكون مفيدًا جدًا لنظام توفير الطاقة من حيث الحد من استهلاك الكهرباء، وضمان توفر التيار في المستشفيات التي تنقذ جنودنا الجرحى.

وأضاف: مغادرة الأوكران لبلدهم سيساعد في توفير الكهرباء وتخفيف العبء عن نظام الطاقة الذي فقد نصف قدراته نتيجة الهجمات المكثفة التي تشنها روسيا.

أوكرانيا تدعو مواطنيها للمغادرة لتوفير الكهرباء

تدمير 50% من محطات الطاقة

وقال رئيس وزراء أوكرانيا، دينيس شميغال، أمس الجمعة، إن نصف نظام الطاقة في الدولة قد تم تعطيله بفعل الضربات الصاروخية الروسية.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 10 ملايين أوكراني بعد موجة أخرى من الضربات الروسية على البنية التحتية الحيوية، مع تنامي المخاوف بشأن إمدادات الطاقة في أوكرانيا مع بدء الشتاء.

أوكرانيا تدعو مواطنيها للمغادرة لتوفير الكهرباء

وتراجعت درجات الحرارة في أوكرانيا هذا الأسبوع، مما وضع شبكة الكهرباء في الدولة تحت ضغط إضافي حيث يحاول المهندسون إصلاح الأضرار الناجمة عن الضربات الصاروخية الروسية الجديدة، وفقًا لشركة الطاقة الحكومية Ukrenergo.

وقالت الشركة في بيان: بسبب الانخفاض الكبير في درجة الحرارة، يتزايد استهلاك الكهرباء يوميًا لاسيما بعد الضربات الصاروخية الهائلة في 15 نوفمبر على البنية التحتية للطاقة، وهذا يعقد الوضع الصعب بالفعل.

وكانت الشركة تقيد استخدام الكهرباء في بعض المناطق كإجراء ضروري للحفاظ على استقرار نظام الطاقة بالتوازي مع إصلاح البنية التحتية المتضررة من أجل إعادة الضوء إلى الأوكرانيين.

وشهدت أجزاء كثيرة من أوكرانيا، بما في ذلك العاصمة كييف، أول تساقط للثلوج هذا الموسم يوم الخميس.