يتزامن مع اختبارات الفصل الدراسي الأول

أولياء أمور لـ التعليم: ما تعرفون توقيت كأس العالم ؟!

السبت ١٩ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٢٤ مساءً
أولياء أمور لـ التعليم: ما تعرفون توقيت كأس العالم ؟!
المواطن - الرياض

أبدى عدد من أولياء أمور الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمجالس العامة والخاصة استياءهم الشديد من تزامن بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام مع افتتاح مونديال كأس العالم 2022م والذي تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة، حيث تنطلق المناسبتان في توقيت واحد هو غدًا الأحد 20 نوفمبر في مفارقة عجيبة جدًا.

تزامن مؤثر

وأجمع الأهالي على أنه كان بالإمكان تفادي مثل هذا التزامن المؤثر على محصلة ومذاكرة أبنائهم الطلاب خاصة وتوقيت المونديال العالمي معروف منذ فترة طويلة بينما توقيت الاختبارات يُحدث كل فترة ويسهل التعامل معه وخاصة في هذه المرة والتي جاء فيها مع انطلاقة المونديال، ولذا كان الأجدى من الوزارة وبحسب وجهة نظرهم عمل حل بسيط جدًا وهو تقديم الاختبار مدة أسبوعٍ واحد فقط خاصة والأسبوع الماضي كان وكما هو متعارف عليه بالأوساط الطلابية والأسرية بـ “الأسبوع الميت” وكل ذلك من أجل مساعدة أبنائهم الطلاب وتوفير الجو المناسب لهم لأداء امتحاناتهم على أكمل وجه؛ معتبرين بأن الكثيرين منهم ستتأثر مذاكراتهم ولا شك خلال الخمسة أيام القادمة فترة الاختبارات.

واقعة سابقة

وعلق البعض بأن الغريب أنها ليست المرة الأولى التي لا تُحسن وزارة التعليم التعامل والتنسيق مع الحدث العالمي الرياضي الهام والذي يحظى بمتابعة العالم أجمع وخاصة فئة الشباب حيث سبق وحدث مثل هذا التداخل في مناسبات رياضية أخرى وفي بطولات قارية وإقليمية كبيرة ولكن أهمها كان بمونديال  كأس العالم 1994م بأمريكا.

وتساءل أولياء الأمور: ألم تستفد الوزارة من كل تلك التجارب والدروس حيث ها هي وبعد حوالي الثلاثة عقود تقع في ذات الخطأ !

وزاد البعض بأن المصيبة الأكبر إن كانت الوزارة لا تعتقد بوجود تأثير لمثل هذه الأحداث الرياضية على طلابها وخاصةً كأس العالم !

وطالبوا أخيرًا من وزارة التعليم بأن تتلافى مستقبلًا مثل هذه الأخطاء البديهية وأن تُنسق من الآن وتتعرف على مواعيد المونديالات القادمة بدءًا من مونديال 2026م حتى لا تقع ذات الأخطاء المؤثرة وغير المقصودة بالطبع !