الحبس عامين لمصري تسبب في إصابة زوجته بمرض الإيدز
القبض على إثيوبي بجازان لتهريبه الحشيش و12 ألف قرص مخدر
لقطات لهطول أمطار الخير على الباحة
اقتران القمر بنجمي قلب العقرب والنياط يزين سماء المملكة
وكالة شؤون الأفواج الأمنية تختتم معرضين توعويين في منطقتي نجران وجازان
“الطلح”.. ملاذ آمن للحياة الفطرية ومصدر غذائي وبيئي
زلزال عنيف بقوة 6,1 درجات يضرب شرق أفغانستان
الجامعة العربية: اعتداءات إيران على البحرين تقوض مبادرات احتواء الأزمة بالمنطقة
تكامل طبي ينقذ حياة مريضة بعد فشل قلبي ورئوي حاد باستخدام تقنية ECMO في تبوك
وزير الحج والعمرة يدشن مرحلة انتقال مركز معلومات الحج والعمرة للحوسبة السحابية
نصح الخبراء بعدم الإفراط في تناول الدجاج؛ لأنه يؤدي إلى مستويات الدهون، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
كما يسبب كثرة تناول الدجاج، زيادة الوزن، فضلًا عن استهلاك مزيد من الصوديوم، والإمساك وفقًا لـ “timesofindia”، وeatthis”.
وبحسب العلماء، فإن استهلاك نسبة أعلى من البروتين، أمر مضر لأن الجسم يخزن “الفائض” من هذه البروتينات على شكل دهون.
ومن مضار الإكثار من الدجاج، أنه يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب، نظرًا لما يحتوي عليه من الكوليسترول والدهون المشبعة.
ونبه خبراء إلى أن من يكثرون أكل الدجاج يجدون صعوبة في ضبط أوزانهم، بخلاف الأشخاص النباتيين الذين يتمتعون بنظام تمثيل غذائي أفضل، ولديهم قدرة على تحويل ما يأكلونه إلى طاقة بسرعة أكبر.
ومن جهة أخرى، يحذر الخبراء من أن الإكثار من الدجاج قد يجعل الجسم أقل استجابة للأدوية، بسبب زيادة جرعات المضادات الحيوية التي يقدمها المربون إلى الدجاج لينمو بشكل أفضل.
ويوصي الخبراء بطهو لحم الدجاج على حرارة لا تقل عن 73 درجة مئوية، لتجنب الإصابة ببعض الطفيليات التي قد يحملها.