مع سقوط زخات البرد وارتفاع الرطوبة

استمرار الأمطار وانخفاض درجات الحرارة لمدة يومين

الجمعة ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٥:٢٤ مساءً
استمرار الأمطار وانخفاض درجات الحرارة لمدة يومين
المواطن - الرياض

توقع خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، استمرار هطول الأمطار المتفرقة وانخفاض درجات الحرارة التدريجي على عدد من مناطق المملكة.

أمطار وحبات برد

وقال الحصيني في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” “متوقع يومي الجمعة والسبت أمطار من خفيفة لغزيرة وحبات برد على حائل وأجزاء متفرقة من مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وجازان وشمال الشرقية وأقصى شمالي الرياض والشرقية وشرق الجوف”.

وأضاف أنه من المتوقع أيضًا انخفاض تدريجي في الحرارة على الوسطى والشرقية، إضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة ونفيض على الوسطى بما فيها الرياض.

طقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية والوسطى، في حين يستمر هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، حائل والقصيم كذلك على الأجزاء الشمالية من منطقتي الشرقية والمدينة المنورة.

كما تكون السماء غائمة جزئيًا قد يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مناطق الباحة، عسير وجازان، ولا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، القصيم، حائل، الشرقية، جازان، عسير، الباحة، ومرتفعات مكة المكرمة.