تم ترك حقيبة على مقعد

اشتباه في سيدة وراء انفجار إسطنبول 

الأحد ١٣ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:٥٥ مساءً
اشتباه في سيدة وراء انفجار إسطنبول 
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قُتل العشرات وأُصيب أكثر من 30 شخصًا في انفجار إسطنبول في شارع التقسيم الشهير، وأظهرت لقطات حديثة ألسنة اللهب هي تندلع تزامنًا مع دوي صوت انفجار، بينما استدار المارة وهربوا بعيدًا، ذلك بينما قالت Bellingcat، وكالة استخبارات مختصة بالتدقيق في الحقائق، إن هناك لقطات تظهر حقيبة تركت على مقعد، فيما يبدو أنها مصدر محتمل للانفجار الكبير، بينما قالت المصادر إن سيدة هي من تركت تلك الحقيبة.

وكان الشارع الذي تصطف على جانبيه المتاجر والمطاعم مزدحمًا بالسياح والسكان المحليين عندما وقع الانفجار 1:20 مساء بتوقيت جرينتش، وأظهرت لقطات أخرى عدة جثث متناثرة على الأرض بعد الانفجار وتناثر الحطام عبر الشارع.

وغرد علي يرلي كايا، حاكم إسطنبول، على تويتر ليقول إن أربعة أشخاص قتلوا في الانفجار وأصيب 38 شخصًا.

ويُشتبه في أن الحادث هو حادث انتحاري وإرهابي حيث أفادت التقارير أن القنبلة تُركت في حقيبة وسط الميدان.

وقال مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إن المتاجر أغلقت والشارع مغلق، بينما قالت محطة CNN إن 11 شخصًا أصيبوا.

غرد حاكم إسطنبول علي يرليكايا قائلًا: اليوم، وقع انفجار في شارع تقسيم في منطقة بيوغلو، تم إرسال فرق الشرطة والصحة والإطفاء وإدارة الكوارث والطوارئ إلى مكان الحادث.

وتابع: هناك ضحايا وإصابات، وستتم مشاركة التطورات معكم.

جثث متناثرة في انفجار إسطنبول 

وأظهرت لقطات انفجار إسطنبول التي تم إرسالها إلى ميدل إيست آي من مكان الحادث جثث طفل ورجل مصابين بجروح قاتلة، وقالت الشبكة الإعلامية إن هناك شكوك قوية في أن الحادث انتحاري.

 

وأصدرت المحكمة الجنائية في إسطنبول حظرًا على البث لجميع الأخبار المرئية والمسموعة ومواقع التواصل الاجتماعي المتعلقة بالانفجار.

الانفجار يأتي في وقت حساس 

ويأتي الانفجار قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية التركية التي يشارك فيها الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان.

اشتباه في سيدة وراء انفجار اسطنبول  اشتباه في سيدة وراء انفجار اسطنبول  اشتباه في سيدة وراء انفجار اسطنبول  اشتباه في سيدة وراء انفجار اسطنبول