يهدف نشر الفوضى والإرهاب

الإرياني: هجوم إيران في بحر عمان امتداد للإرهاب البحري

الأربعاء ١٦ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٤٦ مساءً
الإرياني: هجوم إيران في بحر عمان امتداد للإرهاب البحري
المواطن - متابعة

هاجم وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني الاستهداف الإيراني لناقلة نفط قبالة سواحل عُمان باستخدام طائرة مسيرة مفخخة.

قرصنة

ووصف معمر الإرياني الهجوم في تغريدات له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر بأنه امتداد لأعمال القرصنة والهجمات التي ينفذها نظام طهران وأدواته في المنطقة من الميليشيات وعلى رأسها ميليشيا الحوثي الإرهابية، على السفن التجارية وناقلات النفط في ظل صمت وتخاذل دولي.

وأضاف الوزير اليمني قائلاً: إن النظام الإيراني يحاول عبر هذه الهجمات الإرهابية التي تنفّذها ميليشياته وتطال البنية التحتية من منشآت وموانئ نفطية وناقلات النفط، التأثير في الإمدادات النفطية في ظل أزمة الطاقة التي يمر بها العالم، والضغط لتمرير شروطه في الاتفاق النووي، وغض الطرف عن سياساته التوسعية ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة.

تدخل دولي:

في سياق متصل طالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسؤولياتهم التي تنص عليها القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية، وممارسة ضغوط حقيقية على النظام الإيراني لوقف أنشطته الإرهابية التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة وتهدد السلم والأمن الدوليين.