الصلاة على السجادة الشخصية اختيارية

الإمارات تلغي جميع قيود كورونا

الأحد ٦ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٧:٥٤ مساءً
الإمارات تلغي جميع قيود كورونا
المواطن - متابعة

أعلنت الإمارات، اليوم الأحد، إلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وذلك بدءًا من الساعة السادسة من صباح غد الاثنين.

اختيارية الكمامة

ونقلت صحيفة “البيان” الإماراتية، ما قاله الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث اليوم خلال الإحاطة الإعلامية الاستثنائية لـ”كوفيد 19″، مؤكدًا أن لبس الكمامة اختياريًا في جميع المرافق المفتوحة والمغلقة بما في ذلك دور العبادة والمساجد، ما عدا المنشآت والمرافق الصحية ومراكز أصحاب الهمم حيث سيكون ارتدائها إلزاميًا.

المرور الأخضر

وأضاف “بالنسبة للمساجد والمصليات، فنعلن اختيارية الصلاة على السجادة الشخصية، إذ لم تعد إلزامية بعد موعد تفعيل القرار”، فيما سيقصر استخدام تطبيق الحصن لإثبات شهادات التطعيم ونتائج الفحوصات داخل الدولة وخارجها عند الطلب وبالتالي لا يشترط المرور الأخضر للدخول للمرافق والمواقع العامة.

وأضاف “أما الفعاليات والأنشطة الرياضية، فإنه يجوز للجهات المنظمة على المستوى الوطني والمحلي طلب الفحوصات المسبقة، أو شهادات التطعيم حسب نوعية أو أهمية النشاط والفعالية”.

دراسة الوضع الوبائي

وأشار إلى أن هذه الإجراءات جاءت بعد دراسة الوضع الوبائي في الدولة ومراقبة نسب الإشغال في المستشفيات والعناية المركزة للحالات المصابة بفيروس كوفيد-19، لافتًا إلى أن جميع القرارات المعلن عنها اليوم جاءت وفق دراسة دقيقة وبحث مستمر في كافة القطاعات الحيوية في الدولة.