بطولة أبو ظبي لمحترفي الجوجيتسو

البطل آل مخلص يقبل قدم أمه بعدما توجته بالذهبية

الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٠١ صباحاً
البطل آل مخلص يقبل قدم أمه بعدما توجته بالذهبية
المواطن - الرياض

لم يتمالك نفسه وقبَّل قدمي والدته، بعدما توج البطل محمد آل مخلص بذهبية العالم للجوجيتسو في بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في مشهد أثار الإعجاب.

وعبر البطل آل مخلص عن سعادته بهذا الإنجاز قائلًا: مشاعري لا توصف وفرحتي كبيرة فالحمد لله على ما تحقق والحمد لله أنني سأعود إلى أرض الوطن بالذهب وأغلى ميدالية، بحسب “العربية”.

تفاجأت برؤيتها

وأوضح البطل الفائز بالميدالية الذهبية، أنه لم يلتقِ بوالدته منذ عام بسبب تواجده خارج المملكة في رحلة علاج ابنه، ليفاجأ بصعودها على المنصة لتتويجه بالميدالية الذهبية في البطولة، قائلًا: لم أتمالك نفسي حتى نزلت تحت قدميها مقبلًا إياهما، لافتًا إلى شعوره بالفخر والاعتزاز والحماسة بعد حضور والدته.

رياضة الجوجيتسو

وتعد رياضة الجوجيتسو من الرياضات المهمة للدفاع عن النفس، ولها قوانين معينة تختلف عن غيرها، فهناك العديد من الأحزمة المختلفة، وكل لون يدل على درجة إتقان الرياضة، مثل الحزام الأبيض فهو دلالة على المبتدئين، والأسود دلالة على المحترفين، كما أن اللاعبين يرتدون بدلة تسمى الكيمونو، وتصنع من مادة قطنية خفيفة، بحسب ما أوضح البطل محم آل مخلص.

12 ميدالية للمملكة

وبحسب اتحاد المملكة للجوجيتسو عبر حسابه في “تويتر” فإن محمد آل مخلص بهذا الإنجاز أضاف الميدالية رقم 12 للمملكة، مبينًا أن والدته ستتوّجه بالميدالية الذهبية في بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

يشار إلى أنه انطلقت مؤخرًا منافسات النسخة 14 من بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بمشاركة 5000 لاعب ولاعبة من 100 دولة، للتنافس ضمن فئات الناشئين والشباب والأساتذة والمحترفين وأصحاب الهمم.