وُلدت في العاصمة الفلبينية

الطفلة التي رفعت عدد سكان العالم لـ 8 مليارات

الأربعاء ١٦ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:٢٥ مساءً
الطفلة التي رفعت عدد سكان العالم لـ 8 مليارات
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

كشفت صحيفة مترو البريطانية عن الطفلة التي وصل بها عدد سكان العالم إلى 8 مليارات نسمة، حيث وُلدت في توندو، مانيلا، في دولة الفلبين، وهي تُدعى فينيسيا مابانساج.

ووُلدت الطفلة الفلبينية في مستشفى الدكتور خوسيه فابيلا ميموريال في مانيلا في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، 15 نوفمبر، وقال الطبيب المولد روميو بيتوين، لقناة GMA المحلية: شاهدنا للتو ولادة الطفلة رقم 8 مليارات من سكان العالم.

واستغرق الأمر 12 عامًا حتى يتم إضافة مليار شخص إلى عدد سكان العالم، وتقترب الهند من تجاوز الصين لتصبح أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان العام المقبل.

وقالت اللجنة الفلبينية للسكان والتنمية عبر حسابها على فيسبوك: لقد وصل العالم إلى معلم سكاني آخر بعد أن تم اختيار الطفلة المولودة في توندو، مانيلا لتمثل معلمًا رمزيًا لرقم ثمانية مليارات شخص في العالم.

توقعات الأمم المتحدة

وكان من المتوقع أن يصل عدد سكان العالم إلى ثمانية مليارات نسمة في 15 نوفمبر بناءً على أحدث توقعات الأمم المتحدة التي تنبأت أيضًا من أن عدد سكان العالم قد ينمو إلى حوالي 8.5 مليارات في عام 2030 و 9.7 مليارات في عام 2050 قبل أن يتباطأ مرة أخرى.

وقالت الأمم المتحدة إن هذا النمو يرجع إلى الزيادة التدريجية في عمر الإنسان بسبب التحسينات في الصحة العامة والتغذية والنظافة الشخصية والطب، ومستويات الخصوبة العالية في بعض البلدان.

الطفلة التي رفعت عدد سكان العالم لـ 8 مليارات