تنعقد عليه الآمال

الفرج قائد الأخضر وركيزة وسط الملعب

الجمعة ١١ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٢٨ مساءً
الفرج قائد الأخضر وركيزة وسط الملعب
المواطن - الرياض

يعد قائد المنتخب الوطني الأول سلمان الفرج أمل الأخضر في مونديال 2022 بقطر، وينتظر التعافي من الإصابة التي ألمت به في لقاء السعودية وآيسلندا الودي بأبوظبي ليضع على كتفه شارة القيادة بالنسخة التالية من كأس العالم قطر 2022 بعدما شارك في نسخة روسيا 2018.

بداية الفرج

كانت بداية سلمان الفرج مع المنتخب الأول الذي انضم له في فبراير 2013؛ إذ كان أخفق الأخضر في التأهل لكأس العالم 2014 التي استضافتها البرازيل.

قائد فريق الهلال لم يتواجد فقط في أول مباراة للأخضر بالتصفيات أمام فلسطين ليبدأ في المباراة التالية من التصفيات الآسيوية أمام منتخب تيمور الشرقية ويُسجل هدفًا ضمن فوز بسباعية للمنتخب السعودي ليستمر أساسيًا في باقي المباريات؛ إذ صنع هدفًا خلال مباراة منتخب بلاده أمام الإمارات.

سلمان الفرج - المنتخب السعودي
سلمان الفرج

قيادة المنتخب

الرسام ـ كما تُلقبه الجماهير ـ لم يكن حينها قائدًا للمنتخب بل كان يرتدي الشارة زميله أسامة هوساوي ولكن الفرج نجح في تسجيل هدفٍ هامٍّ خلال مشوار الأخضر بكأس العالم 2018 أمام نظيره المصري ليتعادل الأخضر قبل أن يُسجل سالم الدوسري هدف الفوز.

ليعود الفرج لقيادة الأخضر في تصفيات كأس العالم 2022 بتسجيل 4 أهداف وصناعة هدفٍ خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة ليضمن التواجد للنسخة التالية من كأس العالم.

سلمان الفرج
جانب من المران

قائمة الأخضر

حراسة المرمي: محمد العويس، محمد اليامي، نواف العقيدي.

الدفاع: سلطان الغنام، محمد البريك، عبدالإله العمري، علي البليهي، عبدالله مادو، حسان تمبكتي، سعود عبدالحميد، ياسر الشهراني.

الوسط: سلمان الفرج، سالم الدوسري، عبدالإله المالكي، محمد كنو، عبدالرحمن العبود، سامي النجعي، هتان باهبري، ناصر الدوسري ، علي الحسن ، رياض شراحيلي ، عبدالله عطيف.

الهجوم: صالح الشهري، فراس البريكان، هيثم عسيري، فهد المولد.