الرئيس الجزائري يعلن

القمة العربية الـ32 في السعودية بتوافق عربي

الأربعاء ٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٤٧ مساءً
القمة العربية الـ32 في السعودية بتوافق عربي
المواطن - واس

أعلن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون في ختام أعمال الدورة الـ31 للقمة العربية، مساء اليوم الأربعاء، عن وجود توافق عربي على استضافة المملكة للدورة الـ32 للقمة العربية.

إعلان الجزائر

وأكد في كلمة ختامية، أن الأعمال توجت بالمصادقة على ” إعلان الجزائر” الذي استطاع أن يضم جل التطلعات العربية التي من شأنها تعزيز العمل العربي المشترك.

وكان وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، قد أعلن عن استضافة المملكة أعمال القمة العربية المقبلة، مؤكدًا على جهود المملكة لإنهاء الأزمات والصراعات عبر الحوار في المنطقة العربية.

دور المملكة

وقال وزير الخارجية في كلمة المملكة أمام القمة العربية الـ31 المنعقدة في الجزائر اليوم : نأمل أن تسهم مخرجات اجتماعنا اليوم في بناء التوافق حول القضايا المصيرية وتحقيق تطلعات وآمال شعوبنا العربية :

وأضاف أن المملكة مستمرة في دعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام في اليمن وبذلت جميع الجهود لدعم المبعوث الأممي في مقترحه لتمديد الهدنة.

الأزمة الليبية

وأشار إلى أن المملكة تؤمن بأن حل الخلاف بين الأشقاء في ليبيا ينبع من الداخل الليبي بعيدًا عن التدخلات الخارجية، معبرًا في الوقت ذاته عن ترحب المملكة بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة ومتمنيًا لها النجاح والتوفيق لتحقيق تطلعات الشعب العراقي الشقيق.

وفي الشأن اللبناني شددت المملكة على محورية سيادة لبنان وأمنه واستقراره وتطلع السعودية إلى انتخاب رئيس جديد لجمهورية لبنان يمكنه توحيد الشعب لتجاوز الأزمة الحالية.