رغم وفاته بواشنطن

آخر أخطاء بايدن: ابني توفي بالعراق!

الأربعاء ٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٤٥ صباحاً
آخر أخطاء بايدن: ابني توفي بالعراق!
المواطن - متابعة

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء في خطأ خلال الحديث عن التضخم العالمي.

 

زلة لسان بايدن

وفي الفيديو، قال بايدن بالخطأ، وهو يتحدث خلال جولة انتخابية: التضخم أصبح مشكلة عالمية الآن بسبب الحرب في العراق، بدلًا من مقولة الحرب في أوكرانيا، حيث استدرك الرئيس الأمريكي الخطأ سريعًا بقوله : عفوًا، الحرب في أوكرانيا. أنا أفكر في العراق لأن هذا هو المكان الذي مات فيه ابني.

خطأ بايدن ليست في أوكرانيا والعراق فقط، بل أنه اخطأ في مكان وفاة ابنه بو، حيث توفي عن عمر 46 عامًا، في الولايات المتحدة بعد أن خضع للعلاج في مركز وولتر ريد الطبي العسكري القريب من واشنطن.

انتخابات التجديد النصفي

من المعروف أن الرئيس الأميركي جو بايدن، يجري جولة تشمل ولايات فلوريدا ونيو مكسيكو وبنسلفانيا، في محاولة أخيرة من الحزب الديمقراطي لكسب أصوات الناخبين قبل أسبوع من انتخابات التجديد النصفي.

والشهر الماضي أثار الرئيس الأمريكي، جو بايدن تفاعلًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريح أدلى به حول ابنه، جوزيف المعروف باسم بو قائلًا إنه مات في العراق.

نجل بايدن

ويذكر أن البيت الأبيض كان قد أعلن العام 2015 أن جوزيف “بو” بايدن الثالث، وهو من المحاربين القدامى في حرب العراق وكان يشغل منصب المدعي العام لولاية ديلاوير الأمريكية توفي عن عمر 46 عامًا بعد صراع مع سرطان الدماغ، بحسب بيان صدر عن مكتب نائب الرئيس حينها.